Javascript DHTML Drop Down Menu Powered by dhtml-menu-builder.com


اليونيفيل الإيطالية تضيء شوارع عيتا الجبل بإنارة على الطاقة الشمسية


:: 2016-08-07 [22:05]::
دشنت الكتيبة الإيطالية العاملة في إطار قوة الأمم المتحدة المؤقتة "اليونيفيل" والمؤلفة حالياً من اللواء "ساساري" في الشوارع الرئيسية لبلدة عيتا الجبل في قضاء بنت جبيل مشروع إنارة على الطاقة الشمسية موزد بأحدث التقنيات والتي تعمل بإستقلالية تامة مستفيدة من الطاقة الشمسية و موجهة تماما لعلاقة جديدة مع البيئة من خلال استخدام الطاقة المتجددة بهدف زيادة السلامة المرورية والرؤية للسكان في البلدة .
وللمناسبة نظمت البلدية إحتفالاً بحضور قائد القطاع الغربي لليونيفيل الجنرال الإيطالي آرتورو نيتتي ممثلاُ بمسؤول مكتب التعان المدني العسكري للكتيبة الإيطالية العقيد آنيو تيبالدي ، رئيس البلدية السيد أحمد سهيل غزاوي ، ضباط من الكتيبة الإيطالية ، وفاعليات بلدية واختيارية وتربوية ونقابية وإجتماعية.
كلمة نيتتي القاها العقيد تيبالدي اعتبر فيها ان جنود اليونيفل والجنوبيين يعيشون جنبا الى جنب حتى اصبح الجنود يشعرون بأنهم بين اهليهم في ايطاليا.
كما ألقى غزاوي كلمة أشاد فيها بالدور الريادي للوحدة الإيطالية في سبيل تحقيق الإستقرار في الجنوب والسهر على راحة وأمن المواطنين ثم خصّ الضباط والجنود الإيطاليين وقائدهم الجنرال نيتتي بتحية خاصة وإعتبرهم أفراداً من المجتمع المحلي نظراً للعلاقات الممتازة مع الأهالي.
وختاماً قام تيبالدي وغزاوي بإزاحة الستارة عن اللوحة التذكارية التي تؤرخ تدشين المشروع.