Javascript DHTML Drop Down Menu Powered by dhtml-menu-builder.com


المسؤول التنظيمي لحركة أمل في جبل عامل علي اسماعيل استقبل رئيس جمعية الاكاديميين


:: 2016-08-09 [02:32]::



استقبل المسؤول التنظيمي لحركة أمل في اقليم جبل عامل المهندس الحاج علي اسماعيل في صور رئيس جمعية الاكاديميين خليل الأشقر والمستشار الاعلامي للجمعية محمد درويش ودار بحث في نشاطات الجمعية وأهمها ما تحضر له من مؤتمر لثقافة الأديان والحوارفي صور ، الذي سيشارك فيه رؤساء الطوائف والشخصيات الروحية الاسلامية المسيحية في منطقة صور وفاعليات المدينة والمنطقة بهدف الاضاءة على لبنان ومرتكزاته الوحدودية والوطنية ونسيجه الحضاري.
وقال المهندس علي اسماعيل : ان لبنان ينعم بالأمن والهدوء والسبب هو طاولة الحوار الوطني التي يديرها الرئيس بري .

وتابع : ان مدينة صور ستستقبل في ذكرى اخفاء الامام الصدر المهرجان المركزي الذي سيرعاه الرئيس نبيه بري في 31 آب الجاري وهذا ما يشير صراحة الى هذه المناسبة الوطنية بامتياز واهمية صور كمدينة للعيش المشترك والوحدة الوطنية في لبنان .
أضاف : ان الرئيس بري من خلال طاولة الحوار استطاع ان يجنب لبنان ويلات كثيرة رغم كل التباين السياسي الموجود لدى كافة الاطراف في لبنان .
فلقد استطاع الرئيس بري أن يغلب لغة الحوار على التشنج رغم ما يحيط بلبنان من عواصف أمنية وتطورات كبيرة في المنطقة العربية الا ان الحوار جنب لبنان تداعيات ذلك .
وقال اسماعيل : ان الرئيس بري يشجع على التفاؤل في صفوف اللبنانيين كما زرع الامام الصدر التفاؤل والثقة بلبنان اثناء الحرب الاهلية واعتصم وصام في مسجد العاملية داعيا" الى كلمة سواء ثم قام بعد ذلك بصياغة ورقة سياسية فيها : ان لبنان وطن نهائي لجميع اللبنانيين
وبعد ذلك بنحو 15 عاما" اقتنع جميع النواب في لبنان بذلك خلال مؤتمر الطائف ، وهذا ما يحافظ عليه الرئيس بري اليوم .
وأشاد خليل الأشقر بدور الرئيس بري في حفظ لبنان والتمسك بالمثل العليا والقيم الوطنية والروحية و الثقافية المنفتحة التي أطلقها الامام الصدر ورعاها وحافظ على ديمومهتا الرئيس بري.