Javascript DHTML Drop Down Menu Powered by dhtml-menu-builder.com


حركة أمل تفتتح مهرجان الإمام الصدر للكرة الطائرة في البيسارية


حسن يونس :: 2016-08-11 [05:13]::

افتتحت حركة أمل – شعبة البيسارية مهرجان الإمام الصدر السنوي في الكرة الطائرة، وذلك ضمن نشاطات شهر الإمام الصدر، وذلك بحضور نائب رئيس الهيئة التنفيذية والمسؤول التنظيمي المركزي في الحركة حسين طنانا، المسؤول التنظيمي للمنطقة السادسة حسين جواد وأعضاء المنطقة، المسؤول التنظيمي لشعبة البيسارية حسين خليل وأعضاء الشعبة، رئيس بلدية البيسارية نزيه عيد وأعضاء البلدية ومخاتير البلدة، فعاليات عسكرية وأمنية واجتماعية ورياضية وحشد من محبي اللعبة.
قدم الحفل الافتتاحي مسؤول الشباب والرياضة في شعبة البيسارية عباس جعفر، الذي استهل بالنشيد الوطني اللبناني ونشيد حركة أمل. بعدها كانت كلمة قيادة الحركة وألقاها المسؤول التنظيمي المركزي حيث بدأها بتوجيه التحية للإمام القائد السيد موسى الصدر في شهر غيابه مؤكداً حضوره الدائم في العقول والقلوب والسلوك والعمل.
وتابع طنانا: "بالأمس شد مئات الآلاف الرحال إلى ساحة انتصارك في مدينة النبطية لتؤكد الوفاء للنهج والولاء لحركة أمل والثقة بقيادة النبيه. في آب الغياب، شهر الأمل والانتصار والعهد، لا شهر الانكسار كما أرادوه، نؤكد أن قضيتك كما القدس لا زالت تحتل رأس جدول الأولويات، وأن ذكراك كما عاشوراء لا تزال وستبقى حية في قلوب الجميع."
وبخصوص المهرجان الرياضي أشار طنانا أن المهرجانات الرياضية التي تحمل اسم الإمام القائد السيد موسى الصدر إنما تأخذ معنى أسمى وأرقى، فتصبح مدرسة اجتماعية ثقافية وحمالة قيم. داعياً الجميع إلى قيادة الاستحقاقات بالروحية المبنية على معاني الأخلاق والتعاون والتكامل الموجودة في قيم وفكر الإمام الصدر، وأن التغييب الحقيقي للإمام الصدر يكون بالابتعاد عن فكره وسلوكه. أما الفعل الحقيقي فيترجم صدق الالتزام.
كما وجه دعوة لأهالي البيسارية لبذل الجهود للتعاون والتصالح والتكامل فيما بينهم، دون مساهمة سلبية لتوسيع أي شرخ بين أبناء البلدة الواحدة. فالوحدة بين أفراد المجتمع وفاء للإمام الصدر، والانقسام خذلان له. فالحركة أسست لمبادئ الجمع بين جميع اللبنانيين خاصة بقيادتها الحوار بين الأفرقاء المتخاصمين على مستوى الوطن ككل.
وفي الختام، أكد طنانا أنه إذا كانت الرياضة تسمو بالروح الرياضية، فالمواطنية تسمو بالروح الوطنية الموجودة عند أبناء الوطن، تمهيداً لسمو المجتمع، والرياضي مشروع مقاوم، والمقاوم مشروع وطن. ووجه التحية لشعبة البيسارية على التنظيم المميز، ولبلدية البيسارية على جهودها ودعمها.
وقد جمعت مباراة الافتتاح بين فريقي البيسارية وجويا، بقيادة الحكم محسن محسن، وانتهت بفوز البيسارية بنتيجة (3-0).