Javascript DHTML Drop Down Menu Powered by dhtml-menu-builder.com


اليونيفيل الإيطالية تنظم دورة في فن الطهي الإيطالي في عيتا الشعب الحدودية


:: 2016-08-12 [01:28]::

باشرت الكتيبة الإيطالية العاملة في إطار قوة الأمم المتحدة المؤقتة اليونيفيل و بالتعاون مع مكتب الخدمات الإنمائية التابع لوزارة الشؤون الاجتماعية دورة إعداد و تحضير المأكولات الإيطاليات لفائدة 30 سيدة من سيدات المجتمع الجنوبي في بلدة عيتا الشعب الحدودية في قضاء بنت جبيل بحضور قائد القطاع الغربي لليونيفيل الجنرال ارتورو نيتتي ممثلاُ بقائد وحدة الدعم اللوجيستي العقيد ماريو ستيفانو ريفا، المديرة الدكتورة سهام دروبي و عدد من الضباط الإيطاليين .
وتندرج الدورة النظرية – التطبيقية للمطبخ الإيطالي و التي أطلقتها وحدة الدعم اللوجيستي للكتيبة الإيطالية ومكتب التعاون المدني العسكري لكتيبة "ساسساري" في سياق التواصل و التبادل الثقافي بين الجنود الإيطاليين و السكان المحليين .
وسوف تستمر الدورة لمدة أسبوعين على أن تقام ثلاث حصص أسبوعية.
وأعربت الدكتورة دروبي عن إمتنانها و شكرها العميق لمنظمي الدورة و التي تعود بفائدة كبيرة للسيدات في المنطقة ثم أضافت: " نشكر مكتب التعاون المدني العسكري للكتيبة الإيطالية و الجنود الإيطاليين على مساندتهم لأبناء الجنوب في شتى المجالات وخصوصا دعمهم للمبادرات البيئية و الثقافية . وهنا لا بد من الإشارة إلى الصداقة التي تربط السكان المحليين باليونيفيل والتي تعزز أواصر العلاقة التاريخية التي تربط الشعبين اللبناني والإيطالي".