Javascript DHTML Drop Down Menu Powered by dhtml-menu-builder.com


الجنوبيون الخضر ينظمون مسيرهم الخامس للتعرف على وادي زبقين وإعلانه محمية طبيعية وطنية


:: 2016-08-12 [01:31]::

في سياق مساعي جمعية الجنوبيون الخضر للتعريف بوادي زبقين وحمايته من خلال إعلانه محمية طبيعية وطنية بالتعاون مع بلديات المنطقة، نظم نادي الذئب الرمادي في الجنوبيون الخضر برعاية بلدية زبقين المسير الخامس للتعرف على وادي زبقين وإعلانه محمية طبيعية . شارك في المسير اكثر من سبعين مشاركاً وناشطاً جاؤوا من مختلف المناطق اللبنانية بعضهم بات ليلته السابقة في المنطقة كمت شارك في المسير وواكبه رئيس البلدية الحاج علي رضا بزيع الذي عرف المشاركين بمواقع الوادي وعيونه وتاريخه فيما شرح الدكتور هشام يونس رئيس الخضر أهمية الوادي وتميز نظمه الإيكولوجية كواحد من اهم مواقع البرية اللبنانية ومصورة إعلانه محمية طبيعية لما يؤسس لتنمية زبقين والمنطقة ويجعل من الوادي وشعابه موقعا بيئياً متقدما في لبنان .

وأختتم المسير عند عين العزية حيث تناول المشاركون الصاج البلدي وشارك الجميع بتنظيف الموقع من النفايات التي جمعت بأكياس نقلتها سيارة تابعة لبلدية زبقين، آملين أن يحافظ زوار العين والوادي على نظافة الموقع حفاظاً عليه ولما يشكل هذا تلوثاً لعين المياه العذبة المتدفقة على مدار العام ولكامل المحيط الحيوي.

وشكر الخضر لبلدية زبقين ورئيسها كرم الضيافة وحرصه وتعاونه الدائم، ولكل الذين شاركوا في مسيرهم الذي كان فرصة للتعرف على الوادي والتعارف بين الناشطين والحريصيين على حفظ البرية اللبنانية والتي لا تنمية من دونها.