Javascript DHTML Drop Down Menu Powered by dhtml-menu-builder.com


اليونيفيل الإيطالية تستضيف أيتام شهداء الجيش اللبناني


:: 2016-08-15 [00:14]::
نظمت الكتيبة الإيطالية العاملة في إطار قوة الأمم المتحدة المؤقتة "اليونيفيل" تحت أمرة قائد القطاع الغربي الجنرال الإيطالي آرتورو نيتتي يوما ترفيهيا لأبناء شهداء الجيش اللبناني بحضور قائد قطاع جنوب الليطاني في الجيش اللبناني العميد الركن شربل أبو خليل، قائد اللواء الخامس في الجيش اللبناني العميد عفيف صالح وعدد من الضباط الإيطاليين واللبنانيين.
وحضر الأطفال البالغ عددهم ستون من المنتسبين لمؤسسة "الشهيد المقدم صبحي العاقوري" والذين تتراوح أعمارهم ما بين 4 و 22 عاماً برفقة رئيسة الجمعية السيدة ليا العاقوري وعدد من الأهالي ومن الضباط اللبنانيين حيث كان في إستقبالهم الجنرال نيتتي وعدد من الضباط والجنود الإيطاليين وجالوا برفقتهم في أرجاء المقر وإطلعوا على مهام وأنشطة الكتيبة الإيطالية لليونيفيل.
وقد رحب نيتتي بأيتام شهداء الجيش اللبناني وإعتبرهم أفراداً من عائلات الجنود الإيطاليين وأكد على العلاقة الوثيقة التي تجمع الكتيبة الإيطالية بالمجتمع المحلي والجيش اللبناني وأثنى أهمية الجهود اليومية التي يقوم بها ضباط وجنود الجيش اللبناني بهدف الحفاظ على الأمن و الإستقرار في المنطقة بالتعاون الكامل مع الكتيبة الإيطالية وجميع وحدات بعثة اليونيفيل، و ذلك تطبيقا لمندرجات قرار مجلس الامن للأمم المتحدة 1701.
من ناحيته شكر العميد ابو خليل الجنرال نيتتي والكتيبة الإيطالية على هذه المبادرة التي تساهم في إضفاء الفرحة على وجوه الأطفال ثم نوه بالتعاون الوثيق بين اليونيفيل و الجيش اللبناني في سبيل تحقيق الأمن والإستقرار في المنطقة.
وتخلل البرنامج عدة مباريات رياضية في كرة القدم وكرة الطائرة إضافةً إلى عدد من النشاطات الترفيهية وعروض ثقافية .
كما عرض الجنود الإيطاليين للأطفال وأهاليهم كيفية تحضير البيتزا الإيطالية بعد شرح موجز عن تاريخ ولادة هذا الطبق، ثم عمل الجميع على إعداد و خبز البيتزا الخاصة بهم.