Javascript DHTML Drop Down Menu Powered by dhtml-menu-builder.com


اليونيفيل الإيطالية تدشن طريقأً في بلدة القليلة في قضاء صور


:: 2016-08-28 [23:44]::

دشنت الكتيبة الإيطالية العاملة في إطار قوة الأمم المتحدة "اليونيفيل" طريقأً في بلدة القليلة في قضاء صور بحضور قائد القطاع الغربي لليونيفيل الجنرال الإيطالي آرتورو نيتتي ، قائمقام صور الأستاذ محمد جفال ، رئيس إتحاد بلديات قضاء صور السيد عبد المحسن الحسيني، رئيس البلدية الأستاذ عبد الكريم حسن ، أعضاء المجلس البلدي وعدد من رؤساء بلديات ومخاتير المنطقة وفاعليات تريوية ومحلية.
وللمناسبة نظمت البلدية إحتفالاً بدأ بالنشيدين الوطني اللبناني والإيطالي ثم دقيقة صمت عن أرواح ضحايا الزلزال الذين قضوا في ايطاليا.
وقد أشرف مكتب التعاون المدني – العسكري التابع للواء "ساسساري" على أعمال تعبيد و تزفيت الطريق بمساحة 1500 متر مربع بتمويل من الكتيبة الإيطالية في مبادرة تندرج ضمن سلسلة المشاريع الخدماتية التي ينفذها جنود حفظ السلام الإيطاليين لفائدة السكان المحليين في منطقة عملهم.
رئيس بلدية القليلة و في مداخلته شكر الجهود التي تبذلها الكتيبة الإيطالية في الجنوب و نوه بالإنجازات العديدة للجنود الإيطاليين في بلدته خصوصا وفي الجنوب عموما ثم نوه بالقدرة الكبيرة التي إستطاعوا بها تحديد حاجيات السكان المحليين وإستنساب المشاريع الخدماتية الملائمة بالتسيق مع البلديات والتي تعبر عن مدى سهولة إنخراطهم منذ زمن في المجتمع الجنوبي .
وقد أعرب الجنرال نيتتي عن سعادته لإنجاز المشروع بتمويل من إيطاليا و الذي يهدف إلى تحسين و إنماء المنطقة ثم شكر السلطات المحلية والأهالي في القليلة على حفاوة الإستقبال وتعاونهم مع الكتيبة الإيطالية وخصوصاً مشاعر الصداقة تجاه الجنود الإيطاليين .
وفي ختام الحفل قام نيتتي والحسيني وجفال وحسن بقص شريط الإفتتاح ثم تبادل للدروع التذكارية وباقة ورود لنيتتي.