Javascript DHTML Drop Down Menu Powered by dhtml-menu-builder.com


ثانوية الشهيد مصطفى شمران تكرّم تلامذتها المتفوقين برعاية مدير عام وزارة الخارجية والمغتربين هيثم جمعة


حسن يونس :: 2016-08-29 [00:40]::

برعاية نائب رئيس حركة امل، مدير عام المغتربين في وزارة الخارجية الاستاذ هيثم جمعة، أقامت ثانوية الشهيد مصطفى شمران التابعة لمؤسسات امل التربوية، حفل تكريم الطلاب المتفوقين للعام الدراسي 2015-2016.
الاحتفال الذي اقيم في باحة الثانوية في بلدة البيسارية حضره اضافة لجمعة، فضيلة الشيخ حسن دبوس، مسؤول مكتب الشباب والرياضة المركزي في حركة امل مصطفى حمدان، مدير عام مؤسسات امل التربوية الدكتور رضا سعادة ممثلا بامين سر مجلس ادارة المؤسسات شكيب دويك، الدكتور عماد زبيب ممثلا ادارة جامعة فينيسيا، وفد من قيادة اقليم الجنوب في حركة امل، مدير الثانوية ابراهيم يونس، رئيس اتحاد بلديات ساحل الزهراني علي مطر، المدير المالي والاداري في مؤسسات امل التربوية علي مشورب، رئيس بلدية الصرفند علي خليفة، ممثل رئيس المنطقة التربوية ديب فتوني، فعاليات تربوية وبلدية واختيارية وحشد من ذوي الطلاب المتخرجين، والطلاب.
الاحتفال استهل بأي من الذكر الحكيم رتلها المسؤول الثقافي للمنطقة السادسة في حركة أمل عدنان الضاحي، بعد تقديم من المعلمة سوسن بحمد، ثم النشيد الوطني اللبناني ونشيد حركة امل، تلاه دخول موكب الطلاب المكرمين.
كلمة التلامذة المكرمين القاها ٣ تلامذة شكروا فيها إدارة الثانوية وهيئتها التعليمية على جهودهم، ثم قدمت الفرقة الإنشادية في الثانوية أنشودتين واحدة للإمام الصدر والأخرى للثانوية.
ثم ألقى مدير ثانوية الشهيد مصطفى شمران الأستاذ ابرهيم يونس كلمة هنأ فيها المعلم الأول والمتفوق الأول الشهيد مصطفى شمران كما هنأ الطلاب والأساتذة وكل الكادر التعليمي والإداري في الثانوية على الجهد الذي بذلوه للوصول إلى النجاح والتفوق برعاية دائمة من دولة الرئيس نبيه بري.
بعدها ألقى مدير عام المغتربين نائب رئيس حركة أمل الأستاذ هيثم جمعة كلمة الرعاية.
جمعة استهل كلمته بتوجه التحية للشهيد القائد مصطفى شمران الذي كان له الفضل برسم الخطوات الأولى. للتنظيم مذكرا بالدور الريادي للإمام الصدر الذي اخذ بأيدي اللبنانيين نحو بر الأمان.
جمعة قال في كلمته: الإمام الصدر هو لبنان وهو الذي أسس حركة أمل كي تكون حركة كل اللبنانيين وحركة اللبناني نحو الأفضل.
وأضاف جمعة : اليوم ونحن نكرم المتفوقين هؤلاء الأبناء نخاف عليهم من الغد الملتبس الذي يضج بالجهل في منطقة ملتهبة. هؤلاء أبناؤنا لهم الحق بوطن لا يصدر أبناؤه إلى الخارج ولهم الحق بوطن أفضل لبنان العدالة
ونحن على مقربة من ذكرى إخفاء الإمام الصدر الإمام الذي أسس المقاومة نؤكد وفي هذه الظروف العصيبة التي تعيشها امتنا على ما أعلنه الإمام الصدر بان لا قوة بالا بالعلم الذي هو أساس الثروة والعزة
إن هذه المؤسسات الرسالية التي تمتد على مساحة الوطن هي جزء من حركة أمل المؤمنة بكرامة المواطن كل مواطن وان قوتنا في صوتنا وفي صفاء رؤيتنا وفي عدم الالتزام بالمصالح الخاصة.
وأضاف جمعة:
علينا مواجهة التحديات بالتمسك بالثوابت وبالمفاهيم الموحدة والموحدة للوطن والمواطنية.
وحول الوضع في المنطقة قال جمعة: إن ما تشهده المنطقة هو في الحقيقة ربيع إسرائيلي بامتياز، فالمطلوب حيال ما يجري من حولنا المحافظة على قوتنا ومقاومتنا في مواجهة العدو الإسرائيلي، إن المقاومة التي أسسها الإمام الصدر هي عزتنا وهي شرفنا وهي قوتنا التي من خلالها نستطيع المحافظة على كل المكتسبات الوطنية.
ودعا جمعة إلى ضرورة وعي الحقيقة بان الطوائف نعمة والطائفية نقمة، مشددا على ضرورة الإسراع بانتخاب رئيس للجمهورية وإنجاز قانون انتخابي على أساس النسبية وتفعيل عمل المؤسسات الدستورية
واختتم الحفل بتكريم المتقاعدين عباس مشورب وخضر قزيحة لبلوغهما السن القانونية، كذلك قدم مدير الثانوية إبراهيم يونس درعا تقديرا للأستاذ هيثم جمعة، ثم تكريم المتفوقين في المدرسة، والتلامذة الذين نالوا جوائز أدبية ورياضية وعلمية لهذا العام.