Javascript DHTML Drop Down Menu Powered by dhtml-menu-builder.com


اليونيفيل الإيطالية تدشن قاعة في كلية العلوم لفرع الجامعة اللبنانية في صور


:: 2016-09-27 [23:10]::
دشنت الكتيبة الإيطالية العاملة في إطار قوة الأمم المتحدة المؤقتة "اليونيفيل" قاعة مجهزة بمقاعد دراسية جامعية ولوح إلكتروني في كلية العلوم لفرع الجامعة اللبنانية في مدينة صور بحضور قائد القطاع الغربي لليونيفيل الجنرال آرتورو نيتتي، عميد كلية العلوم الدكتور حسن زين الدين، قائمقام صور الأستاذ محمد جفّال ، رئيس إتحاد بلديات قضاء صور السيد عبد المحسن الحسيني، مدير الفرع الأول الدكتور محمد دبوق ، رئيس بلدية صور الأستاذ حسن دبوق، مدير فرع صور الأستاذ نصري شعيتو ، عدد من أعضاء جمعية خريجي جامعات إيطاليا، فاعليات رسمية وتربوية ومحلية ، الأساتذة والطلاب وضباط إيطاليين.
يندرج المشروع في سياق سلسلة المشاريع الخدماتية التي تمولها إيطاليا عبر مكتب التعاون المدني العسكري للواء "ساساري" الإيطالي والتي تلبي جزء كبير من حاجيات سكان المنطقة وتحسين الظروف الحياتية وهو ثمرة التعاون الوثيق والتنسيق التام بين الكتيبة الإيطالية والسلطات المحلية في منطقة عملها.
وتوجه الحسيني بكلمة شكر فيها الكتيبة الإيطالية على جهودها من أجل السلام والإستقرار في جنوب لبنان منوهاً بدعمها المتواصل للبدات والقرى الجنوبية إضافةً إلى مساندة الطلاب عبر المبادرات التربوية والثقافية ثم وجه تحية خاصة لقائد القطاع الغربي في اليونيفيل الجنرال آرتورو نيتتي وطاقمه على تدشينهم للقاعة الجامعية المجهزة لفائدة الأبناء الجنوبيين.
وأعرب الجنرال نيتتي عن سعادته لإنجاز المشروع بتمويل إيطالي لفائدة الطلاب الجامعيين والذي من شأنه تحسين المستوى التعليمي وتسهيل الدراسات العليا مؤكداً مرة أخرى إلتزام بلاده دعم لبنان والوقوف إلى جانب شعبه في شتى المجالات .
من ناحيته ، أعرب زين الدين عن إمتنانه وشكره العميق للجنرال نيتتي والكتيبة الإيطالية على دعمهم لفرع صور في الجامعة اللبنانية والطلاب الذين نالوا مراتب عالية ونجاحات في مختلف الإختصاصات العلمية.
كما كانت كلمات لمدير فرع صور وجمعية خريجي جامعات إيطاليا شكروا فيها الكتيبة الإيطالية على الإنجازات العديدة في جنوب لبنان.
وختاماً رفع نيتي وزين الدين وجفّال والحسيني ودبوق الستارة عن اللوحة التذكارية التي تؤرخ تاريخ تدشين المشروع ثم جولة في الصرح الجامعي.