Javascript DHTML Drop Down Menu Powered by dhtml-menu-builder.com

ISI المدرسة الدولية للابداع عين بعال - الحوش .. سجل الآن الاماكن محدودة من صفوف الروضات حتى الثالث ثانوي
ISI المدرسة الدولية للابداع عين بعال - الحوش .. سجل الآن الاماكن محدودة من صفوف الروضات حتى الثالث ثانوي (منهاج لبناني واجنبي) .

للتسجيل:إضغط هنا
للتواصل مع الادارة الاتصال على الرقم التالي: 71888866-07430800-03888395-07430364
لزيارة صفحتنا على الفيس بوك: إضغط هنا
موقع المدرسة: إضغط هنا



لأعوام عدّة على التوالي تنفرد المدرسة الدولية للإبداع ISI – عين بعال بتقديم أحدث وأطور وسائل التعليم وتقنيات التدريس المتقدمة في لبنان لتضاهي بها أهم مدارس العالم من ناحية التكنولووجيا المستخدمة. مدرسة أخذت على عاتقها شعار إنارة عقل الجيل القادم وعرفت كيف تشق لنفسها طريقًا خاصًا في حقل العلم المتطوّر عبر اعتماد أساليب تكنولوجية تتوافق في ممارستها مع المنهاج اللبناني وتحافظ على مقاييس تعليم الدولة اللبنانية وقوانينها التربوية. ولعل هذا التفرد التكنولوجي يعود لكون مؤسس المدرسة ومديرها د. محمد وطفا يملك براءة اختراع التقنيات الحديثة المستخدمة فيها وأهمها تقنية القلم الثلاثي الأبعاد الذي يساعد التلميذ على تعلم الرسم الثلاثي الأبعاد واستخدامه في المجالات العلمية والهندسية كافة.





مواصفات وميزات متعددة ينفرد تلميذ الدولية للإبداع باستخدامها مثل:
1. الشاشات الذكية التفاعلية (75 انش) المركّزة في الصفوف بدلاً من الألواح التقليدية والتي تسمح للمعلم والتلميذ بدخول مواقع علمية متنوعة واتباع أساليب مستحدثة في التعليم والمشاركة في الصف عبر الإنترنت..




2. برامج التكنولوجيا الرقمية التي تساعد التلميذ في رؤية مجسمات مواد العلوم والرياضيات كرسم حي ثلاثي الأبعاد يسهّل عليه عملية تلقي المعلومات...





3. الوظائف المنزلية الممغنطة وفق تطبيق معين يساعد التلميذ في رؤية معلمته وهي تشرح له واجبه في المنزل عبر الدمج ما بين استخدام الورق والتطوّر الرقمي ضمن نطاق منهاج التعليم المرح.





4. ساعة اليد الرقمية المعبئة بمبلغ مالي محدد مسبقًا من قبل أهل التلميذ والتي تكون بعهدته وتسمح له بشراء ما يرغب به من الكافيتريا من دون ان يحمل مالًا نقديًا معه، كما وأنها تُعلم الاهل عن مكان تواجد ولدهم من لحظة ركوبه باص المدرسة إلى حين وصوله المنزل والعكس.
وللأهل حصة تكنولوجية مميزة أيضًا، في إلى جانب تقنية البث المباشر من داخل الصف الي تسمح لهم بمراقبة أبناءهم في أي وقت يرغبون فيه، فقد صمم د.وطفا تطبيقًا خاصًا يتم تحميله على هواتف الأهل النقّالة يساعدهم في معرفة سير نهار ولدهم في المدرسة من ناحية:
- اجتهاده او تقصيره
- مدى مشاركته في الصف وتقدمه العلمي
- ملاحظات المعلم حوله
- ما قام بشراءه خلال فترة الإستراحة
- مدى التزامه بنظام فرز النفايات
- وغيرها من المعلومات الخاصة بإبنهم إلى حين عودته إلى المنزل.



تقنيات تكنولوجية توازي بأهميتها والمستوى العلمي الذي تحرص المدرسة على تقديمه، إذ تتميز بإبمتلاكها لطاقم علمي ذي شهادات وخبرات وكفاءات علمية مميزة ترفع من مستوى التلميذ العلمي وتضمن نجاحه في أي امتحان يخضع له. كما وتحرص الدولية والإبداع على متابعة التلميذ بشكل دقيق ومحبب والاستماع لأفكاره وحاجياته واتباع أسلوب التعلّم بمرح في أي وقت والتأكد من تحصيله العلمي عبر:
1. تسجيل فيديوهات خاصة بالحصص التعلمية داخل الصف تسمح له بمراجعة دروسه بسهولة في المنزل في اي وقت لاسيما خلال فترة الامتحانات.



2. تواصل المدرسة بشكل دائم وفعّال مع الجامعات الدولية ومن ضمنها الجامعة الأميركية في لبنان لتسهيل متابعة تحصيل تلامذتها العلمي المستقبلي في حرمها وحصولهم على منح خاصة من قبلها.
3. تخصيص حصص أسبوعية لمادة علمية مستحدثة تحثّ التلميذ على التفكير والإختراع ودخول مضمار التحدي العلمي بما يعرف ب STEAM.







4. اعتماد تقنيات تصوير الطائرة والرجل الآلي "الروبوت" في تدريس لغة الحاسوب.



بدوره قام مدير المدرسة بخلق تعاون علمي خاص يعتمد على تبادل الافكار والاختراعات والتواصل العلمي مع جامعات عالمية عدة واهمها جامعة ستاندفور في الولايات المتحدة الأميركية



وللجانب الفني والترفيهي حصة مميزة أيضًا إذ:
1. ادخلت ال ISI في منهاجها التعليمي حصصًا خاصة بالدراما والمسرح والتي تساعد التلميذ على بناء شخصيته الخاصة والمشاركة في أنشطة ترفيهية وتثقيفية عديدة.





2.قامت بتعديل حصص الرياضة واللياقة البدنية التقليدية مدخلة رياضة السباحة والركض المحترف وزوّدت التلميذ بساعات رياضية خاصة تسمح له بتحدد الوقت والوحدات الحرارية المصروفين خلال الحصة الرياضية...




2. خلق حصص لعلم الصحافة وإنشاء اذاعة داخلية خاصة بالمدرسة تساعد التلميذ على دخول مضمار العمل الصحفي وخوض تجربة الإعلام وبث نشرات ومقابلات أسبوعية داخل حرم المدرسة.



4. طبعا الى جانب صفوف الموسيقى المجهّزة بكافة الآلات الموسيقية وصفوف الفنون واللغات الإضافية كالفرنسية والاسبانية ...




على صعيد متصل جذبت الدولية والإبداع العديد من وسائل الإعلام التي صورت تقاريرَ عدة حول نظامها العلمي كمحطة الام تي في Mtv، واختيرت من بين أفضل 5 شركات إبداعية لعام 2017 في حدث ضخم نظمه بنك BLC وتم نقله عبر محطة الال بي سي LB2 .





تفتح المدرسة الدولية للأبداع بابها دائماً أمام التلامذة الجدد الراغبين بالانضمام اليها لتضمية نهار كامل في المدرسة والتعرف على نظامها العلمي في مختلف الصفوف التي تشمل قسم الروضات وصولاً الى صفوف المرحلة الثانوية.



إيمانًا بحق خلق مستقبل نيّر ومميز يليق بالاجيال القادمة وُجِدت المدرسة الدولية للإبداع.