Javascript DHTML Drop Down Menu Powered by dhtml-menu-builder.com


"مبادرة مشروعي" تنظم إفطاراً للأطفال بعنوان "رمضان بحارتنا أحلى" في مخيم برج الشمالي

:: 2017-06-19 [23:03]::

برعاية "مبادرة مشروعي" أقام "فريق همة الشبابي" مأدبة إفطار صائم ل 36 طفلا ضمن مبادرة رمضانية تستهدف أطفال الحي في مخيم برج الشمالي بعنوان "رمضان بحارتنا أحلى" .

وهي مبادرة أطلقها أحد سكان الحي الغربي في المخيم السيد محمد الحلاق "أبو محمود" منذ 3 سنوات على التوالي في باحة منزله، حيث تهدف إلى تثقيف أطفال الحي دعويا وأخلاقيا. وتشمل برنامج (قراءة قرآن، توجيه أخلاقي، مسابقات، صلاة العشاء والتراويح)، وتهدف أيضا إلى تجنيب الحي من آفة المفرقعات والضجيج لسكان الحي.

يذكر أن "مبادرة مشروعي" أطلقت "مشروع رمضان"، ومن تنفيذ فريقها التطوعي "فريق همة الشبابي"، حيث أنجز الفريق عدة أنشطة تطوعية منذ بدء شهر رمضان المبارك في مخيمات صور وصيدا، وهي المساهمة في تركيب "زينة رمضان" أمام المساجد، بالإضافة إلى توزيع "هدية رمضان" لعدد 10 عائلات في كل مخيم، (وهي عبارة عن الاحتياجات الغذائية لوجبة السحور)، وإقامة حاجز إفطار صائم أمام مدخل المخيم. كذلك تم توزيع وجبة إفطار عائلة مستورة ( 10 عائلات ذات حالات العسر الشديد من كل مخيم)، بالإضافة إلى إقامة مأدبة إفطار لكبار السن في مخيم البص، وإفطار للكادر التعليمي لمركز أبو جهاد الوزير للمعوقين، وإفطار لكبار السن في مخيم المية ومية، وافطار لكبار السن بالتعاون مع مركز الأمل في مخيم عين الحلوة.