Javascript DHTML Drop Down Menu Powered by dhtml-menu-builder.com


مستشفى الزهراء الجامعي نظمت مؤتمراً علمياً تحت عنوان Shoulder Management & Beyond

اسراء قعيق :: 2017-08-28 [22:38]::
نظمت مستشفى الزهراء الجامعي بالتعاون مع Mulligan Concept Practitioners- Lebanon مؤتمراً علمياً تحت عنوان Shoulder Management & Beyond بحضور أكثر من ٢٥٠ زميل وزميلة من مختلف المناطق اللبنانية وممثلي العديد من الجامعات في لبنان و المؤسسات الصحية والمراكز التأهيلية.

وقد تزامن ذلك مع اقتراب ذكرى تغييب الإمام السيد موسى الصدر في صرحٍ علميٍّ يحمل اسمه. وهو الذي كان يدعو دائماً إلى التطور العلمي رابطاً إيّاه بالروح الوطنية حين قال: "علينا أن نتطور عقلياً، وتطورنا العقلي دولةً وشعباً هو الحسُّ بالروح الوطنية"

وألقى رئيس مجلس الإدارة في مستشفى الزهراء البروفسور يوسف فارس كلمةً رحّب فيها بالحضور الكبير مؤكداً على سياسة المستشفى المنفتحة على مثل هذه الأنشطة التي من شأنها رفع المجتمع بكادر طبي مواكب للحداثة والتطور الحاصلين في أهم الدول.

كما رحّب بممثل مؤسسة موليغان في منطقة الشرق الأوسط الدكتور حسين ناصر، مشدداً على استعداد المستشفى لاستضافة المزيد من الأنشطة العلمية المثيلة.

ثم تحدث منسق تقنية موليغان في لبنان الحاج وليد خير الدين شاكراً مستشفى الزهراء (ع) الجامعي على حُسن الاستضافة مذكّراً بأن إنطلاقة وُرش العمل بهذه التقنية منذ ٢٠١٠ كانت منها. وها نحن نجدد ونستكمل العمل من نفس الصرح وهذا إن دلّ على شيءٍ إنما يدلُّ على روح التطور والتعلّم وعلى دعم الأنشطة العلمية.

وفي ختام كلمته، قدّم درعاً تكريمياً للبروفسور يوسف فارس والزميل الدكتور علي جابر تقديراً لدعمهم لأنشطة الجمعية.

ثم انطلقت الجلسات العلمية للمؤتمر التي توزعت على أربع محاور بحضور ومشاركة نخبة من أطباء العظم والمعالجين الفيزيائيين في المنطقة، ليُختتم المؤتمر بجلسة نقاش مباشر بين الأطباء والمعالجين حول الطرق العلاجية لمشاكل التهاب أوتار الكتف.