Javascript DHTML Drop Down Menu Powered by dhtml-menu-builder.com


رئيس لقاء الفكر العاملي خلال خطبة الجمعة: لاستثمار الانتصار بمزيد من الحوار والوحدة

:: 2017-09-01 [23:28]::

دعا رئيس "لقاء الفكر العاملي" السيد علي عبد اللطيف فضل الله، الى "إستثمار الانتصار على الارهاب وطرده من جرودنا الشرقية لبنانياً بالمزيد من الحوار والتفاعل بعيداً من الحسابات والحساسيات وخدمة للقضايا الوطنية".
وجدد السيد فضل الله خلال خطبة الجمعة من على منبر المسجد الكبير في عيناثا التأكيد على "اهمية الانتصار الذي تحقق بفعل التلاحم بين الجيش والشعب والمقاومة وعلى لبنانية هذا الانجاز وبالتنسيق مع سورية وجيشها".
واشاد فضل الله من جهة ثانية بـ"قرار المجلس الدستوري الذي اعاد الامور الى نصابها معيشياً ورفع الضرائب عن كاهل الفقراء وأمل ان ينفذ قراره بالشكل الصحيح وبما لا يمول السلسلة وتكاليفها من جيوب الناس والمعدمين منهم".
ودعا الى "التمسك بالنهج التنويري والتوحيدي للامام المغيب السيد موسى الصدر في الذكرى الـ39 لتغييبه ورفيقيه والذي لم ينتج حركة سياسية فحسب بل حرك العقول الجامدة والقلوب الساكنة والطاقات المهملة وانتج الاسلام الحركي والوحدوي الذي نحتاجه في زمن التوحش والتكفير والتفتيت".
واعتبر ان "الفساد الذي يعشعش في بلادنا لم يقتصر فقط على السياسيين بل يتعداه الى فئة من رجال الدين وعدد لا يستهان من عامة الناس الذين اما يهللون للحاكم وللسلطة الدينية والسياسية طمعاً بالمنافع والمصالح وإما يصمتون خوفاً من البطش واستغلال السلطة".
ودعا فضل الله "هؤلاء الى الاقتداء بالشهداء الذين سطروا بارواحهم ودماءهم اروع صور الالتزام الاخلاقي والديني".