Javascript DHTML Drop Down Menu Powered by dhtml-menu-builder.com


الجنرال بيري يتكلم في احتفال السلام لضباط و جنود اليونيفيل في لبنان

:: 2017-09-19 [21:05]::
ألقى الجنرال بيري قائد القوة الدولية اليونيفل في جنوب لبنان كلمة في احتفال للقوة الدولية قال فيها: " إيطاليا لها باع طويل ومشرف من الخدمة في اليونيفيل منذ إنضمامها للمرة الأولى الى البعثة في العام 1982. وكرئيس للبعثة و قائد عام لليونيفيل أشكر الحكومة الإيطالية على دعمها الجدي للبعثة و إلتزامها بالسلام و الإستقرار في المنطقة.

ان الكتيبة التي نحتفل بها اليوم ستواصل عملها بفخر تحت القيادة الحكيمة و توجيهات العقيد ماسيمو كروكو حتى إنتهاء مهمتها في تشرين الثاني من هذا العام. لقد كان لي شرف العمل مع قائد ورجال حفظ السلام التابعين لفوج مونتيبيلو. أن احترافيتكم و روح التضامن وأسمحوا لي بالقول لمسة أسلوبكم الإيطالي هو رصيد مهم للجيش الإيطالي".

أضاف بيري: " تميزت خدمة رجال ونساء الكتيبة الإيطالية التابعين لفوج مونتيبيلو تحت راية اليونيفيل بالاحترافية والتميز وبالإخص الدوريات ليل نهار على الخط الأزرق والإجراءات الأمنية من أجل الإجتماعات الثلاثية و التدريبات مع شركائنا الإستراتيجيين من الجيش اللبناني و بالطبع لا ننسى دعمكم المستمر للمجتمع المحلي و البلديات في منطقة عملياتكم.

لقد حافظتم على المستوى الممتاز الذي بت اوقعه من الجيشين الإيطالي و الصربي. اليوم و بينما تتقلدون وسام الامم المتحدة أحثكم على التفكر مليا في معناه. إن هذا الوسام هو رمز لمساهمتكم كل فرد منكم في الحفاظ على الهدوء و الإستقرار في منطقة عمليات اليونيفيل في جنوب لبنان.

افخروا بمساهمتكم، و بأنكم ساهمتم في تحسين الأوضاع المعيشية للسكان في جنوب لبنان الذين نخدم في أرضهم. و بأنكم مثلتم إيطاليا و صربيا في سبيل خدمة السلام".

فقد أقامت الوحدة الإيطالية العاملة في قوة الأمم المتحدة المؤقتة "اليونيفيل" حفل تقليد أوسمة الأمم المتحدة لحفظ السلام للضباط و الجنود الإيطاليين والصربيين في مقر المنصوري جنوب صور برعاية وحضور رئيس البعثة والقائد العام لليونيفيل اللواء مايكل بيري ، قائد القطاع الغربي في اليونيفيل الجنرال فرانشسكو أوللا ، قائمقام صور محمد جفّال، رئيس إتحاد بلديات قضاء صور المهندس حسن دبوق ، سفير صربيا في لبنان إمير إلفك، العميد الركن محمد رومية ممثلاً قائد قطاع جنوب الليطاني، قائد الوحدة الإيطالية في المنصوري العقيد ماسيمو كروككو ، رؤساء بلديات و مخاتير المنطقة وحشد من الفاعليات الرسمية والاجتماعية.

بعد النشيد الوطني اللبناني ونشيدي الأمم المتحدة وإيطاليا و رفع الاعلام، قام اللواء بيري والجنرال أوللا والضيوف الرسميين بتقليد وسام الأمم المتحدة لحفظ السلام لقائد القوة الإيطالية في المنصوري العقيد كروككو وللضباط والجنود الإيطاليين .

واختتم الاحتفال بعرض عسكري رمزي وكوكتيل على شرف الحضور.