Javascript DHTML Drop Down Menu Powered by dhtml-menu-builder.com


اليونيفيل تنظم معرض الأشغال الحرفية للمرأة الجنوبية

:: 2017-09-20 [21:15]::
نظمت الكتيبة الإيطالية العاملة في إطار قوة الأمم المتحدة المؤقتة ومكتب الشؤون المدنية لليونيفيل في مقر قيادة القطاع الغربي في شمع معرض الأشغال الحرفية واليدوية والمنتوجات المحلية بمشاركة جمعيات وتعاونيات زراعية وحرفية نسائية من بلدات في قضائي صور و بنت جبيل بحضور قائد القطاع الغربي لليونيفيل الجنرال فرانشسكو أوللا، مدير مكتب الشؤون المدنية لليونيفيل السيد الباقر آدم، وعدد من قادة وحدات اليونيفيل و الضباط الدوليين .

وتندرج المبادرة في سياق النشاطات و الخدمات العديدة لمكتب الشؤون المدنية في اليونيفيل بمشاركة مكتب التعاون المدني – العسكري الإيطالي من أجل إتاحة الفرصة لعناصر اليونيفيل العاملين في مقر شمع والضيوف من المراكز الأخرى بالتجول و الإستمتاع بما يقدمه هذا المعرض ، لأنه لا يكتفي فقط بتأمين زبائن جدد لدعم هذه الجمعيات النسائية و لكنه أيضاً يعزز التواصل النشط ما بين تقاليد مجتمع جنوب لبنان و ثقافات اليونيفيل المتعددة.

الجنرال اوللا وخلال جولته في المعرض ألقى كلمة ترحيبية جاء فيها " إن هذا الحدث يتزامن مع الإحتفال بيوم السلام العالمي الذي تنظمه الأمم المتحدة في 21 أيلول من كل عام . إن مبادرة اليونيفيل هذه تهدف لدعم السيدات اللبنانيات اللواتي نعتبرهن شريكات لنا حيث يمثلنَّ أيضاً المجتمع المحلي ونقدر أهمية دورهنَّ . إننا نحاول دعم الجمعيات النسائية والترويج لها عبر تمويل المشاريع الهادفة إلى بناء القدرات و تطوير تقنيات التسويق والتدريب على مهارات جديدة بالإضافة إلى تنظيم المعارض في مواقع اليونيفيل المختلفة، ونسعى من خلالهم إلى تحسين مستوى المعيشة للنساء العاملات في هذه التعاونيات وإنعاش الدورة الإقتصادية في القرى التي ينتمين إليها" .

خلال الحدث عرض ممثلو العديد من الجمعيات النسائية الناشطة في منطقة عمليات اليونيفيل تشكيلة واسعة من منتوجاتهم الحرفية ومصنوعاتهم الغذائية .