Javascript DHTML Drop Down Menu Powered by dhtml-menu-builder.com


حركة حماس تقيم احتفالاً بمناسبة ذكرى الهجرة النبوية وتكريماً لحجاج بيت الله الحرام في تجمع الشبريحا

المكتب الاعلامي :: 2017-09-28 [21:33]::

أقامت حركة المقاومة الإسلامية حماس احتفالاً دينياً في تجمع الشبريحا بمناسبة ذكرى الهجرة النبوية واستقبالاً لحجاج بيت الله الحرام، وذلك اليوم الخميس في قاعة الصحابي الجليل بلال بن رباح، حيث كانت البداية مع تلاوة عطرة من آيات القرآن الكريم..

كلمة حجاج بيت الله الحرام ألقاها عضو رابطة علماء فلسطين الشيخ خالد جمعة الذي رحب بالحضور والحجاج، سائلاً الله عز وجل أن يتقبل من الحجاج حجهم وهنأ الأمة الإسلامية بالعام الهجري، مشدداً على ضرورة محافظة الحجاج الكرام على المكاسب والمنافع التي اغتنموها من الحج. كما تحدث فضيلة الشيخ عن مرحلة الهجرة النبوية الشريفة، داعياً إلى الاقتداء بالنبي صلى عليه وسلم.

كلمة حركة المقاومة الإسلامية حماس ألقاها المسؤول السياسي للحركة في صور الأخ "عبد المجيد العوض" الذي هنأ حجاج بيت الله الحرام بأدائهم مناسك الحج، وهنأ الأمة الإسلامية بمناسبة ذكرى الهجرة النبوية، داعياً إلى الشير على خطى النبي عليه الصلاة والسلام..

وتطرق العوض في كلمته إلى آخر المستجدات السياسية للمصالحة الفلسطينية حيث أكد أن موقف حركة حماس هو موقف ثابت والحركة صادقة في مساعيها لتحقيق أمل شعبنا بإتمام المصالحة على قاعدة حماية المشروع الوطني الفلسطيني، مضيفاً أن المصالحة هي خيار وطني فلسطيني حقيقي.

وشدد العوض على أن حركة حماس لن تسمح العبث بسلاح المقاومة لأنه رأس مالنا وضمانتنا في المعركة القادمة.

وفيما يخص الأوضاع الفلسطينية في لبنان، أكد العوض حرص حركة حماس على أمن المخيمات وجوارها، داعياً إلى معالجة قضية اللاجئين من كافة الجوانب، مشدداً على أن اللاجئين يرفضون كافة مشاريع التوطين والتهجير ومتمسكون بحق عودتهم إلى فلسطين.

وفي الختام، كرمت الحركة حجاج بيت الله الحرام، سائلة المولى عز وجل لهم حجاً مبرورا وسعياً مشكورا وذنباً مغفوراً.