Javascript DHTML Drop Down Menu Powered by dhtml-menu-builder.com


أمطار وثلوج وبرد قارس اعتبارا من مساء الإثنين

:: 2018-01-21 [11:29]::
أفاد الأب ايلي خنيصر المتخصص في الأحوال الجوية عبر صفحته على فيسبوك ان المرتفع الآزوري، ايقظ فوق المملكة السعودية، "المرتفع الشبه مداري" وأطلق رياحه المدارية الدافئة، نسبياً، نحو الأردن ولبنان وفلسطين وسوريا وستبلغ الحرارة ذروتها يوم الإثنين 20 درجة ساحلاً و 15 درجة بقاعاً، وسوف تتأثر المناطق الشمالية في الأردن والجنوبية السورية بالغبار بنسبة 40% والبقاع بنسبة 25%.

لن يطول الأمر لأنّ الإيسلاندي سيتوعد بالردّ على المرتفعَين، فيعيد الآزوري نحو المحيط الأطلسي، ويطفئ ثورة الشبه مداري، حين يرسل قيمه المتدنية نحو تركيا وقبرص ولبنان ويدفع بالمنخفضات الجوية التي تضرب بلغاريا واليونان نحو المنطقة من جهة، ويستقطب الكتلة القطبية منتصف الأسبوع المقبل نحو الشرق الأوسط من جهة اخرى، الأمر الذي سيحوّل الطقس الى بارد ومثلج وممطر.

يبقى المرتفع السيبيري فوق روسيا رغم قيم ضغطه المرتفعة التي تصل الى 1065hpa، ولن يؤثر على لبنان لأن عدوه "الإيسلاندي" قد استملك المنطقة بالكامل وسيغذيها برطوبة عالية وبرد قارس، فاستعدوا يا اهل الشرق الأوسط لأنّ الخيرات المنتظرة ستصل.

هذا هو وضع الحوض الشرقي للبحر الأبيض المتوسط من يوم الإثنين وحتى مساء الجمعة.

طقس يوم الإثنين: دافئ ساحلا وبقاعاً خلال ساعات النهار، يقترب المنخفض الجوي الذي يمر بين بلغايا واليونان نحو لبنان اعتباراً من مساء الإثنين، فتنخفض درجات الحرارة بشكل حاد بسبب الرياح التي ستنقلب من جنوبية شرقية الى جنوبية غربية باردة فتتساقط الأمطار على الساحل والثلوج على الجبال التي تعلو 1500 متر، وتشتدّ يوم الثلاثاء مع عواصف رعدية.

الحرارة ساحلاً: 20 /21 نهاراً و 13 ليلاً

على الجبال 1200 متر: 13 نهاراً و 3 ليلاً

في البقاع: 14/15 درجة نهاراً و 4 ليلاً

الرطوبة ترتفع من 40% الى 80%

الرياح جنوبية شرقية دافئة قبل الظهر سرعتها 20 كلم في الساعة، تنقلب ظهراً الى جنوبية غربية تصل سرعتها ليلاً الى 70 كلم في الساعة على الساحل و 50 كلم على الجبال وفي الداخل.

الضغط الجوي: 1014 صباحاً يتراجع ظهراً الى 1008hpa