Javascript DHTML Drop Down Menu Powered by dhtml-menu-builder.com


بيان الجبهة العالمية لمناهضة الإمبريالية و الصهيونية

سامر وهبي :: 2018-01-22 [14:36]::
جال وفد من الجبهة العالمية لمناهضة الإمبريالية و الصهيونية في معلم مليتا السياحي في الجنوب حيث كان في استقباله ادارة المعلم .وبعد مشاهدة الوفد فيلم عن انجازات المقاومة خلال فترة الاحتلال الاسرائيلي للجنوب وما ارتكبته من جرائم حرب جال الوفد في اقسام المعلم من الهاوية الى مسار المجاهدين فساحة التحرير ومعرض الاسلحة معربين عن اعجابهم وتأيدهم لما حققته المقاومة من انجازات على الصعيدين الاسرائيلي والتكفيري.
وكان الجبهة العالمية لمناهضة الإمبريالية و الصهيونية عقدت إجتماعها السنوي العام في بيروت ، ناقشت خلاله الهجمة الإمبريالية على شعوب العالم ، ومنطقة الشرق الأوسط خصوصاً ، من خلال الحرب الإرهابية على سوريا والعراق ، والعدوان السعودي المستمر على اليمن ، ومحاولات تصفية القضية الفلسطينية من خلال قرار ترامب ، رئيس دولة الإرهاب الأولى في العالم ، واستمرار قمع الشعب التركي من قبل سلطة أردوغان الغاشمة ، والإصرار على قمع حركة الشعب البحريني المسالم للمطالبة بحقوقه ؛ كما ناقشت الدعم اللامحدود الذي تقدمه الإمبريالية للحركة الصهيونية في العالم ، الأمر الذي ينعكس مزيداً من الإجرام والتهديدات المستمرة من قبل الكيان الصهيوني ضد شعوب المنطقة عموماً , وفلسطين ولبنان خاصة .
وأشادت الجبهة بصمود المقاومة في المنطقة ، حيث سُجلت انتصارات مهمة على الإرهاب التكفيري في سوريا والعراق ولبنان ، وصمود أسطوري في اليمن وفلسطين ، فضلاً عن تحقيق توازن ردع مهم وفاعل بوجه الغطرسة الصهيونية المدعومة أميركياً وعالمياً .
كما ناقش المجتمعون كيفية توسيع الجبهة من خلال انضمام العديد من الأحزاب والقوى التي تناضل من أجل الحرية والعدالة ، وتواجه المؤامرات الإمبريالية في العالم ، حيث شارك عدد من ممثلي الأحزاب الوطنية اللبنانية في النقاش والجلسات .
وفي الختام صدر عن المجتمعين البيان التالي :
1- إدانة السياسة الإستعمارية للإمبريالية الأميركية ، وتدخلها في الشؤون الداخلية للدول ذات السيادة ، لا سيما فنزويلا وكوبا والجمهورية الإسلامية في إيران .
2- إدانة كافة أشكال الإرهاب ، وعلى رأسه الإرهاب التكفيري المدعوم من قوى الإمبريالية والصهيونية ، وخاصة الولايات المتحدة الأميركية و"إسرائيل" .
3- إدانة استمرار الإحتلال الإسرائيلي لفلسطين وتشريد شعبها ، ومطالبة المنظمات الدولية بفضح الممارسات الصهيونية بحق الشعب الفلسطيني ، وبإرغامها على الإنسحاب من الجولان السوري المحتل ومزارع شبعا وتلال كفرشوبا اللبنانية المحتلة .
4- توجيه التحية لحركات المقاومة في المنطقة والعالم ، وخصوصاً في الدول التي شهدت حروباً واستهدافات مباشرة ، كاليمن وسوريا والعراق وفلسطين ولبنان .
5- توجيه التحية للأسرى الفلسطينيين في سجون الإحتلال الصهيوني ، ولكل المعتقلين دفاعاً عن الحرية والعدالة في العالم .
6- التضامن مع المعتقلين السياسيين في الدول الخاضعة للهيمنة الأميركية ، والدعوة إلى الإفراج عنهم فوراً ، كما تنص شرعة حقوق الإنسان .
7- الدعوة إلى انسحاب القوات الأجنبية المحتلة من المنطقة ، وتفكيك القواعد العسكرية التابعة لها ، لا سيما قوات الإحتلال الأميركي في العراق وسوريا .
8- الدعوة إلى تفكيك الأسلحة النووية ، خصوصاً تلك التي يمتلكها الكيان الصهيوني ، التي تشكل تهديداً حقيقياً لشعوب المنطقة .
9- دعوة شعوب العالم للوحدة والتعاون في مواجهة الإمبريالية والصهيونية .
10- توجيه الشكر لبيروت عاصمة المقاومة ، ولجميع المقاومين الشرفاء الذين جعلوا حلم تحرير فلسطين ممكناً .
11- توجيه التحية لصاحب الوعد الصادق ، والذي نراهن عليه لتحقيق الوعد والنصر الآتي .