Javascript DHTML Drop Down Menu Powered by dhtml-menu-builder.com


اقفال المستشفيات الحكومية يومي الخميس والجمعة احتجاجاً على سلسلة الرتب و الرواتب

:: 2018-02-15 [21:30]::
انها القضية ذاتها.

القضية التي وقفنا من اجلها منذ شهرين.

انها سلسلة الرتب و الرواتب.

فبعد التعميم المُبهم الذي صدر عن رئاسة مجلس الوزراء المتعلق بصرف سلسلة الرتب والرواتب للمؤسسات العامة والمصالح المستقلة بعد اربعة اشهر على دخول القانون ٤٦/٢٠١٧ حيز التنفيذ ودفعها لموظفي الادارات العامة والاساتذة والعسكريين، وبعد اكثر من ستة اشهر من المماطلة والتسويف وتقاذف المسؤوليات بين وزارات الوصاية وصلنا الى حائط مسدود، مادفعنا الى اتخاذ خطوات قاسية قضت بإقفال ابواب وزارة الصحة يوم الثلاثاء الماضي واقفال ابواب المستشفيات الحكومية بوجه اهلنا ومرضانا الذين لم نتوانَ يوماً عن خدمتهم في اصعب الظروف: في الحرب والهزات الامنية و في اصعب ظروف المستشفى المالية و حتى عندما لا نتقاضى رواتبنا.

ولكن بلغ السيل الزبى!

فبعد استصدار جداول رواتبنا الجديدة والموافقة عليها من قبل وزارة الصحة العامة ورفعها الى وزارة المالية بالتنسيق مع الاتحاد العمالي العام، اصطدمنا برفض وزارة المالية للجداول بحجة انها غير قانونية وسمعنا كلاماً فيه الكثير من العنصرية والتمييز بين الادارات والمؤسسات العامة.

وبين رفض وزارة المالية وتملص وزارة الصحة من دفع السلسلة أو حتى اصدار تعميم دوام العمل على الاقل، وجدنا انفسنا امام الخيار الاصعب: اقفال المستشفيات الحكومية يومي الخميس والجمعة والتأكيد على مطالبنا:

١-التعجيل بلقاء وزيري الصحة و المالية و الخروج بنتائج ترضي الجميع بعيدا عن الوعود الكلامية الفارغة.

٢-اصدار تعميم عن وزارة الصحة العامة يقضي بتنفيذ قانون دوام العمل ٣٥ ساعة في اسرع وقت كبادرة حسن نية.

٣-الالتزام و التمسك بالجداول التي تطبق القانون ٤٦ بكل مندرجاته و التي تم الاتفاق عليها بين وزارة الصحة واللجنة المنبثقة عن الهيئة التأسيسية لنقابة عاملي المستشفيات الحكومية .

٤-عدم التغاضي عن حقوق الفئة المغبونة، الفئة الخامسة عبر استصدار مرسوم خاص ينصفهم.

٥-الرفض التام و القاطع لبعض الطروحات التي تم اقتراحها من قبل وزارة الصحة على مدراء المستشفيات و التي تقضي بدفع سلفة بدل غلاء معيشي ريثما يتم دراسة الجداول في اوقات لاحقة.

٦- نطالب رئيس مجلس الوزراء دولة الرئيس سعد الحريري بعقد جلسة مجلس وزراء صحية بامتياز لدعم المستشفيات الحكوميه من حجر وبشر.

لذلك و بناء لكل ما ذُكر فإننا مستمرون في اضرابنا و اقفالنا لمداخل المستشفى يومي الخميس و الجمعة التزاما بقرارات الهيئة التأسيسية لنقابة عاملي المستشفيات الحكومية، على ان يكون لنا خطوات تصعيدية اكبر في حال عدم التجاوب مع مطالبنا.

تلا البيان رئيس لجنة المتابعة لموظفي مستشفى صيدا الحكومي السيد خليل كاعين