Javascript DHTML Drop Down Menu Powered by dhtml-menu-builder.com


اعتصام جماهيري حاشد وتسليم مذكرة في مخيم البص تزامنا مع انعقاد مؤتمر الدول المانحة لوكالة الغوث في روما

:: 2018-03-15 [22:57]::

نظمت الفصائل الفلسطينية واللجان الشعبية والأهلية ومؤسسات المجتمع المحلي وشبكة حماية الطفل في مخيم البص يوم الخميس اعتصام جماهيري حاشد امام المدخل الرئيسي لمخيم البص بمشاركة طلابية وجماهيرية.

بعد التقديم من طالب ثانوية دير ياسين حمزة كعوش ، ألقت مذكرة باسم المعتصمين السيدة هلا مرعي مسؤولة جمعية النجدة في منطقة صور ، اكدت على التمسك بوكالة الغوث باعتبارها الشاهد الدولي والالتزام القانوني والانساني والاجتماعي والاخلاقي تجاه قضية اللاجئين الفلسطينين، وباعتبارها الجهة المسؤولة عن اغاثة وتشغيل اللاجئين لحين عودتهم الى الديار والممتلكات في فلسطين وفقا للقرار الدولي رقم ١٩٤. واكدت على الدعم المطلق لحملة الكرامة لا تقدر بثمن.

وطالبت المؤتمرين في روما بالعمل على سد العجز المالي بعيدا عن الابتزاز السياسي الاميريكي لوكالة الغوث ، وتخصيص موازنة إلزامية ثابتة للانروا بما يلبي الاحتياجات الإغاثية والتنموية والطارئة .كما طالبت بالتراجع عن الإجراءات التقشفية التي اتخذت في العام الحالي وفِي السنوات السابقة التي اثرت سلبا على حياة اللاجئين وامنهم الاجتماعي والانساني بما في ذلك الموظفين والعاملين في الوكالة.

ختاما تم تسليم مذكرة باسم المعتصمون الى الامين العام للامم المتحدة من خلال مدير الانروا في مخيم البص الاستاذ رائف احمد.