Javascript DHTML Drop Down Menu Powered by dhtml-menu-builder.com


وفد من الملتقى الدولي الرابع للحملة العالمية للعودة الى فلسطين جال في معلم مليتا الجهادي

سامر وهبي :: 2018-03-16 [22:25]::
جال وفد من الملتقى الدولي الرابع للحملة العالمية للعودة الى فلسطين والذي يشارك في اطار مؤتمر" حملة دعم القضية الفلسطينية "في بيروت ، اليوم في معلم مليتا الجهادي في منطقة اقليم التفاح ( النبطية).

وكان في استقبال الوفد عدد من ادرايي المعلم وبعد محطة في صالون الشرف، استهلت الجولة في المعرض العسكري الذي يضم اسلحة واعتدة عسكرية اسرائيلية غنمتها المقاومة في حرب تموز 2006.

ثم اطلع الوفد على منطقة الهاوية التي تعكس مشهد الهزيمة الإسرائيلية في جنوب لبنان، حيث دبابات وآليات اسرائيلية مدمرة، وسار في "المسار الجهادي" الذي كان يسلكه المقاومون "للمرابطة في ثغور المقاومة"، وتوقف عند دشمة الامين العام السابق ل"حزب الله" الشهيد السيد عباس الموسوي التي كان يلتقي فيها مع المجاهدين أثناء توجههم لتنفيذ عمليات ضد مواقع العدو الاسرائيلي ابان احتلاله للمنطقة الحدودية.

كما كانت جولة في "الميدان" حيث التقطت صور لنصب الشهداء التذكاري، ودخل في النفق الذي يمتد نحو مئة متر داخل تلة مليتا، وصولا الى المطل الذي يشرف على معظم قرى وبلدات اقليم التفاح جبل الريحان، وفي ساحة التحرير توقف الوفد أمام عدد من صواريخ "الكورنت والتاو"

كما شاهدوا فيلما وثائقيا عن مليتا حكاية الارض للسماء ولعمليات المقاومة في المنطقة، كما كانت وقفة في متحف مليتا الذي يضم تذكارات وصورا لقادة وشهداء المقاومة وتحفا تراثية لبنانية.

وابدي مدير رابطة الحوار الديني للوحدة وعضو في حملة العودة الى فلسطين غريب رضا سروره باسم الوفد لوجودهم اليوم على هذه الارض الطاهرة، معربا عن تقديرهم لانجازات المقاومين، معلنا "ان طريق التحرير تحتاج الى تضحيات عظام" .

كما تحدث الناشط الفلسطيني عبد الرحمن الحسنين موجها التحية الى كل المقاومين والرحمة للشهداء الذين ببركة دمائهم تحررت هذه الارض.