Javascript DHTML Drop Down Menu Powered by dhtml-menu-builder.com


خطبة الجمعة لرئيس لقاء الفكر العاملي السيد علي عبد اللطيف فضل الله

:: 2018-03-16 [22:42]::
"الفكر العاملي": حذار من الاستنسابية الانتخابية في حقوق المواطن

حذر رئيس "لقاء الفكر العاملي" السيد علي عبد اللطيف فضل الله من "رهن لبنان اقتصادياً واجتماعياً وعسكرياً الى الخارج او الى اي جهة خارجية تحت اي مسمى كان".

ونبه السيد فضل الله خلال خطبة الجمعة من على منبر المسجد الكبير في عيناثا من "خطورة الهبات المشروطة للبنان وخصوصاً للمؤسسات الامنية والعسكرية والتي لا يمكن لها ان تقبل اي عرض او هبة تضع شروطاً وتربط المؤسسات باجندات لا تخدم المصلحة الوطنية ولا التماسك بين ابنائه".

ورأى فضل الله ان "غياب الارادة الجادة لمعالجة الازمات الحياتية والمعيشية تدعو الى القلق ودق ناقوس الخطر والتنبيه من زج اوجاع الناس وألامهم في سياق الدعاية والمزايدة والكسب الانتخابي".

ودعا الى "التنافس بين المرشحين الى الانتخابات النيابية على خدمة الناس وفق برامج واضحة وتتضمن رؤية اجتماعية واقتصادية وانمائية ولا تقوم على سياسة الوعود الفارغة والمضللة".

واشار الى وجود حالات من الاستنسابية في تقديم الخدمات رغم انها هي حق مشروع للمواطن في اي وقت ولا يجب ان تكون موسمية وفي ظل الانتخابات النيابية فقط.

واشاد في هذا السياق بـ"الدور الذي تقوم به وزارة الصحة التي لا تميز بين مواطن وآخر وتقوم بواجباتها تجاه المرضى والحالات المستعصية رغم الميزانية القليلة، ودعا في هذا الاطار الى تعزيز مستشفى بنت جبيل الحكومي وتجهيزه بما يلزم ليقوم بدوره لنصرة واغاثة اهالي المنطقة الحدودية المحررة من الفقراء والمحتاجين الى الطبابة والعلاج".

وطالب بـ"تحصين الداخل اللبناني بالوحدة والتضامن الوطني والمقاومة في وجه التهديدات لااسرائيلية وفي ظل تصاعد السنة اللهب في الحروب المشتعلة حولنا".