Javascript DHTML Drop Down Menu Powered by dhtml-menu-builder.com


خطبة الجمعة لرئيس لقاء الفكر العاملي السيد علي عبد اللطيف فضل الله

:: 2018-04-06 [22:36]::
"الفكر العاملي": استخدام النفوذ يضرب مصداقية الانتخابات

دعا رئيس "لقاء الفكر العاملي" السيد علي عبد اللطيف فضل الله الى "خطاب يحترم الناخب ويعتمد الصدق والشفافية ويبتعد من التملق والنفاق ويزوّر الحقائق خدمة للمصالح الانتخابية".

وحذر السيد فضل الله خلال خطبة الجمعة من على منبر المسجد الكبير في عيناثا من "استعمال المال في الرشى الانتخابية واغداق الوعود والخدمات على الناس واستعمال مرافق الدولة والنفوذ مما يخل بنزاهة وصدقية الانتخابات".

واكد على "احترام خيارات اللبنانيين وحقهم في بناء مستقبلهم السياسي بعيداً من اية تدخلات خارجية تعمل على بث التفرقة الداخلية ومحاصرة المقاومة والعبث بالتوازنات الطائفية والمذهبية".

ودعا الى "إبعاد لبنان خارج لعبة التجاذبات الاقليمية والدولية وتحصين الداخل بتأكيد التفاهمات الداخلية التي تحمي لبنان من الاطماع والنوايا العدوانية الصهيونية".

وشدد على "موقف قيادة المقاومة من مكافحة الفساد والذي يخرجنا من حلقة استهلاك المواقف الى التصدي الجدي لكل اشكال الفساد الاخلاقي والاداري والمالي والاعلامي والذي يحاول النيل من مناعتنا وحصانتنا الاخلاقية والدينية".

وطالب بـ"ضرورة مواكبة التفاهمات الدولية والاقليمية يحوار سوري داخلي يوقف الحرب ويطلق إعادة الاعمار ويعيد النازحين والمهجرين قسراً الى بلادهم".

ورأى ان "الوحدة الفلسطينية هي التي تحمي فلسطين والقدس وان توحد الفصائل حول رؤية واحدة تواكب الحراك الشعبي في الداخل لمواجهة كل مشاريع التصفية الاميركية للقضية وكل مواقف التطبيع العربي المشبوه والتواطؤ الغربي المفضوح".