Javascript DHTML Drop Down Menu Powered by dhtml-menu-builder.com


خطبة الجمعة لرئيس لقاء الفكر العاملي السيد علي عبد اللطيف فضل الله

:: 2018-06-22 [20:57]::
"الفكر العاملي": الدولة تحتاج الى حماية من البعض في داخلها

سأل رئيس "لقاء الفكر العاملي" السيد علي عبد اللطيف فضل الله عما يجري في اكثر من منطقة لبنانية وخصوصاً في البقاع، الامر الذي يثير الاستفهام والريبة فهل بتنا في واقع نحتاج فيه الى حماية الدولة من البعض في داخلها".

واعتبر السيد فضل الله خلال خطبة الجمعة من على منبر المسجد الكبير في عيناثا، انه "يجب تحديد المسؤوليات ومحاسبة من يستبيح مناطق البقاع وإشغال الناس بالفلتان الامني لفك الارتباط مع المقاومة".

ودعا الى "التحقيق في صحة ما يقال عن الرشاوى والتواطؤ داخل الاجهزة الامنية مع بعض المجرمين والمطلوبين في وقت نشيد بالاجهزة الامنية وانجازاتها وندعو الى تكثيف جهودها وتحصينها من كل حالات التسيب والشبهة".

وطالب فضل الله بـ"وقف حالة النفاق السياسي التي تحكمها الخيارات الفئوية بعيداً من اية اعتبارات وطنية وتغيب مصالح الفقراء".

ورأى ان من "الخطير إسقاط التوازنات الاقليمية والدولية على الواقع اللبناني، فصيانة لبنان تكون بحفظ التوازنات الوطنية ورفض ما يملى من الخارج فبلدنا لا يحميه الا مناخ الحوار والتفاهم بين ابنائه وعدم التهميش والمصادرة".

وشدد على "ضرورة إخراج حياة الناس وشؤونهم من لعبة التوازنات التي تعطل السياسات الصحية وخصوصاً دعم المستشفيات الحكومية". واعتبر ان "صدقية كل الجهات السياسية على المحك في تأمين مصالح الناس وحقوقهم في العمل والطبابة والغذاء والدواء والامن".

ونبه من "خطورة المخططات التي تعمل على إسقاط فلسطين من الحسابات العربية والاسلامية ومحاصرة القاومة في لبنان وفلسطين". وأكد "وحدة الموقف وحل كل الخلافات لتحصين الداخل لمواجهة المشاريع الصهيونية والاميركية".