Javascript DHTML Drop Down Menu Powered by dhtml-menu-builder.com


مساعدة من اليونيفيل لحماية محمية وادي الحجير

علي سعيد :: 2018-07-06 [23:04]::
قدمت قوات اليونيفيل المساعدة لمحمية وادي الحجير الطبيعية، بهدف تعزيز حماية البيئة داخل المحمية، من خلال شراء وتقديم جهاز تفريغ الهواء يتم تركيبه على سيارة تابعة للمحمية، الى جانب 50 حاوية قمامة خشبية كبيرة صديقة للبيئة و 30 لوحة توجيهية، وبلغت الكلفة الإجمالية للمشروع 25 الف دولار.

افتتح المشروع قائد القطاع الشرقي لليونيفيل الجنرال خوسيه لويس سانشيز، بحضور قائمقام مرجعيون وسام الحايك، رئيس بلدية بني حيان يحيى جابر، رئيس بلدية القنطرة رئيس لجنة محمية وادي الحجير الطبيعية عبد الحميد الغازي، ممثلين عن الجيش اللبناني وفاعليات.

تقع محمية وادي الحجير الطبيعية في قضاء مرجعيون في محافظة النبطية، وقد تأسست عام 2010. وهي تمتد من نهر الليطاني في قرية قعقعية الجسر عند الجزء السفلي من مدينة النبطية، إلى بلدة عيترون في قضاء بنت جبيل. هذه المحمية الطبيعية، حتى قبل بضع سنوات، كانت محظورة على المدنيين والسياح على حد سواء لأنها كانت منطقة عسكرية خاصة. اما المنطقة المحيطة بالمحمية فهي غنية بالمطاعم والمنتزهات والمزارع والمنازل والمساجد. كما أنه تم تشكيل لجنة لبنانية مؤلفة من فريق عمل لرعاية المحمية الطبيعية برئاسة عبد الحميد الغازي.