Javascript DHTML Drop Down Menu Powered by dhtml-menu-builder.com


خطبة الجمعة لرئيس لقاء الفكر العاملي السيد علي عبد اللطيف فضل الله

:: 2018-08-10 [20:41]::
"الفكر العاملي": لهبة شعبية تنتزع الحقوق من يد السياسيين

طالب رئيس لقاء الفكر العاملي السيد علي عبد اللطيف فضل الله الناس بـ"هبّة شعبية لانتزاع الحقوق المهدورة من يد بعض اهل السياسة المتسلطين على البلاد والعباد".

وأكد السيد فضل الله خلال خطبة الجمعة من على منبر المسجد الكبير في عيناثا ،"ضرورة الإسراع بتشكيل الحكومة وعدم إضاعة الوقت في الحسابات السياسية والفئوية وإخراج الملفات الاجتماعية والحياتية من لعبة التجاذبات السياسية لأن معاناة الناس لم تعد تحتمل المزيد من التسويف والسكوت في الوقت الذي تتفاقم فيه ازمات الكهرباء والماء والإستشفاء".

ودعا الى "كسر التوازنات السياسية التي تمنع كشف المستور وفضح المرتكبين وكشف كل المسؤولين عن تفاقم الأزمات".

وطالب بـ"رفع الطبقة السياسية يدها عن موارد الدولة التي يتنفع بها المحاسيب والازلام في حين يحرم المواطن من ابسط حقوقه".

وسأل الى "متى هذا التلاعب بالعقول وتمرير المشاريع التي تستحوذ على مقدرات الناس ومن المسؤول عن استباحة المشاعات وأملاك الدولة والإستثمارات غير المشروعة والرشاوى والاستنسابية في التوظيفات ونهب موارد الدولة بمختلف الاساليب والاسماء بينما لم ينبس احد من المسؤولين ببنت شفة لحماية الناس من حيتان المال والسياسة".

ودعا الى "وقف المجازر في اليمن وفلسطينوالتي ترتكب من ضمن مشروع دولي لزج العرب في الصراعات الداخلية التي تنمو على حساب فلسطين ومواجهة العدو الصهيوني".

وحذر من "العقوبات على الجمهورية الاسلامية الايرانية والتي تصب في سياق الهجمة على محور المقاومة ومحاصرته اقتصادياً والضغط على الجمهور في هذا السياق".