النائب حسن فضل الله مجدداً: سنقدم الملفات للقضاء وسنكمل في معركة مكافحة الفساد وننتصر فيها'.
المصدر : الجديد
المصدر : الجديد
تاريخ النشر : 16-07-2019
قال النائب حسن فضل الله في كلمته خلال جلسة مناقشة الموازنة "ان فرض الولايات المتحدة الاميركية عقوبات على رئيس كتلة الوفاء للمقاومة ونائب في الكتلة والحاج وفيق صفا هو عدوان جديد على لبنان بشعبه ومؤسساته وديموقراطيته التي يعتز بها، وهو اعتداء على المجلس النيابي لأن النائب يمثل الأمة جمعاء، ولن يثني كتلتنا عن وفائها للمقاومة".
واكد فضل الله "اننا ككتلة موقفنا واضح لجهة رفض التسويات في موضوع المال العام لأن أي محاولة لإيجاد تسوية للمال العام هو جريمة بحق المال العام وبحق البلد وسنعمل جاهدين لمنع ارتكابها".
وقال: "نريد أن نحمي المسار المستقبلي للمالية العامة عبر تحديد المسؤول، نريد تحديد المسؤول لينال العقاب القانوني".
وأضاف: "انا ذهبت للنيابة العامة المالية وقدمنا مستندات وهي استدعت موظفين في المالية واصبح لديها ملف كامل"، معتبراً أنّ "المدخل لاستعادة المنال المنهوب هو القضاء، وعلينا ان نسعى لجعل السلطة القضائية سلطة مستقلة".
وقال: "لا خيار اخر الا تقديم الملفات للقضاء والاصرار عليه عدم التلكؤ والخضوع لضغط سياسي وسنكمل في معركة مكافحة الفساد وننتصر فيها".
ورأى أنّ "الحد من الانفاق غير الضروري انجاز تحقق في الموازنة، والضرائب المباشرة والمقنّعة جرى تعديلها بشكل جوهري، وحَرصنا على عدم المس باموال الموظفين".
وقال: "إذا كان احد في لبنان يعتقد انه يرهن اي امر اقتصادي مثل النفط وسواه او أمر سياسي للاميركيين فهو يعيش في وهم وسراب".
وأضاف: "محافظتا الجنوب والنبطية تختنقان كلّ سبت وأحد وآلاف السيارات عليها ان تمر بشوارع مدينة صيدا المكتظة اساساً، وكل سبت وأحد مئات الآلاف يعانون وطالبنا بمشروع او حل للأمر لكن من دون نتيجة".

   

اخر الاخبار