مجموعة يا صور كرمت المناضل الراحل المرحوم عباس حمزة الشاب ( ابو مروان ) بإحتفال حاشد
تاريخ النشر : 16-02-2020
بإحتفال حاشد اقيم في قاعة الاستاذ محمود شعبان الثقافية في مقر مجموعة يا صور الاعلامية الاجتماعية، كرمت المجموعة المناضل الراحل المرحوم عباس حمزة الشاب ( ابو مروان) بحضور قائمقام صور الاسبق الاستاذ حسين قبلان، الاستاذ ناصيف سقلاوي ممثلاً بالاستاذ عبد المولى المولى، نائب رئيس بلدية صور الحاج صلاح صبراوي، وفد من نادي التضامن صور، شخصيات وفعاليات اهلية واجتماعية وعائلة الراحل وحشد من اصدقائه ومعارفه.

النشيد الوطني اللبناني بداية ثم نشيد مجموعة يا صور توأم التاريخ لتلقي بعدها الزميلة عبير محفوظ كلمة المجموعة اشادت فيها بصفات الراحل العزيز ونضاله وكفاحه مناقبيته ومكانته الكبيرة في مدينة صور والتي تشهد له بأجمل الصفات وارقاها.

ثم تم عرض فيلم مصور عن سيرة الراحل من اعداد القسم الفني في مجموعة يا صور ، تلاه مداخلة وجدانية مميزة عن الراحل من قائمقام صور الاسبق الاستاذ حسين قبلان الذي تحدث عن مسيرة ثلاثين عاماً جمعته مع ابي مروان ( منشورة بالفيديو ادناه).

ثم كانت كلمة الاستاذ حسن شعبان الذي تحدث وجدانياً عن الراحل وصفاته العظيمة ومما قاله " حزينة صور وقلبها يعتصره الم فمن اين لنا بمثل ابي مروان وجيله يسدل الستار على المرحلة الاجمل من تاريخها جيل المكافحين المنطلقين من تحت الصفر الى ما فوق فوق الافق المرتفع جيل العمل بشرف والحياة بقييم واليوم اين نحن ؟ واين حياتنا واين مدينتنا وقد فارقها ابو مروان الرمز لجيل كامل وحلم كبير".

بعد ذلك كان عرض لتقرير تضمن عدداً من الاراء لجيران ومعارف وزملاء المكرم الراحل ( منشورة في الفيديو ادناه)

وبعدها القى نجل المكرم الاستاذ مروان حمزة الشاب كلمة العائلة شكر فيها مجموعة يا صور وكل الحاضرين على فيض محبتهم وابدى تأثره بمحبة الناس واهالي صور لوالده الراحل آملاً ان تبقى عائلة الراحل على خطاه في حب الناس واحترامهم وتقديس القيم الاخلاقية والاجتماعية وهذه هي البذور التي زرعها ابو مروان في نفوس ابنائه واحفاده.

ختاماً قدم رئيس مجموعة يا صور هيثم شعبان ونائب الرئيس شادي سبيريدون درعين تكريميين للعائلة وصورة تذكارية للفقيد كانت عدسة يا صور قد التقطها في بدايات انطلاقة الموقع في العام 2006 وهي للمصور الزميل حسين درويش، والتقطت بعدها الصور التذكارية.

تقرير ملخص عن الاحتفال التكريمي:


السيرة الشخصية للمناضل المرحوم عباس حمزة الشاب ( ابو مروان )


مداخلة قائمقام صور الاسبق الاستاذ حسين قبلان


اراء في المكرم الراحل ابو مروان حمزة – جزء 1



اراء في المكرم الراحل ابو مروان حمزة – جزء 2

   

اخر الاخبار