مديرية 'الطيران المدني' في بيروت تعلق على الأخبار المتداولة بخصوص 'الجثتين المصابتين بفيروس كورونا' على متن الطائرة الايرانية !
تاريخ النشر : 21-02-2020
صورة تعبيرية
صورة تعبيرية
أصدرت المديرية العامة للطيران المدني في "مطار رفيق الحريري الدولي" في بيروت بياناً أوضحت فيه أنّه "عند وصول الطائرة الإيرانية "Mahan – Air" رقم الرحلة "W5115" إلى المطار، الآتية من إيران، قامت المراجع المختصة من قبل وزارة الأشغال العامة في المطار، بالتنسيق مع المراجع المختصة في وزارة الصحة وبمؤازرة من الصليب الأحمر اللبناني والفريق الطبي والأجهزة الامنية في "مطار رفيق الحريري" كتدابير احترازية بتطبيق إجراءات وقائية بالكشف على ركاب الطائرة المذكورة فرداً فرداً قبل نزولهم إلى المطار من قبل المراجع المختصة في وزارة الصحة والمطار".

وأكّد البيان أنّه "لم يتبيّن وجود أيّ إصابة على متن الطائرة الآتية إلى لبنان، كذلك لم تسجل أيّ حال "كورونا" في لبنان حتى اليوم، استناداً إلى وزارة الصحة اللبنانية، وقد تمّ رصد حال لديها عوارض انفلونزا عادية فتم نقلها إلى مستشفى رفيق الحريري كإجراءات احترازية مع الاشارة الى متابعتها من قبل وزارة الصحة اللبنانية".
وتمنّت إدارة الطيران المدني في "مطار رفيق الحريري الدولي" من وسائل الإعلام اللبنانية "توخّي الدقة والحذر في نشر أي معلومة"، كما تمنّت "مراجعة السلطات المختصة في المطار ووزارة الصحة العامة".
وكان انتشر عبر وسائل التواصل خبر يشير إلى أنّ إحدى الموظفات في المطار أكّدت "وصول طائرة من إيران على متنها جثتَان لأشخاص لبنانيين مصابين بفيروس "كورونا"، والطائرة تحمل عدداً من الركاب أيضاً وهناك حالة هلع غير مسبوقة داخل المطار وتكتّم شديد على ما يحصل".

   

اخر الاخبار