بالصور:استقبال ركاب الطائرة الايرانية في مطار بيروت الدولي وسط اجراءات صحية مشددة، واستعداد لاستقبال الطائرة التي ستصل من مشهد الايرانية مساء اليوم
المصدر : جريدة النهار
المصدر : جريدة النهار
تاريخ النشر : 24-02-2020
وصلت عند العاشرة من قبل ظهر اليوم الى مطار رفيق الحريري الدولي- بيروت طائرة تابعة لشركة الخطوط الإيرانية iran air وعلى متنها ما يقارب 210 ركاب.
وبعد ان حطت الطائرة على أرض المطار، انتقل الفريق الطبي المعني والمجهز بكل التدابير والمكلف القيام باجراءات الكشف على ركاب الطائرة الى داخلها، وباشر الكشف الميداني.
وكانت الاجراءات الاستثنائية المتخذة لمواجهة انتقال فيروس كورونا الى لبنان استكملت في المطار.
يذكر ان إجراءات اتخذت في المطار تقضي بنقل ركاب هذه الطائرة من ممرات خاصة تجنبا للاختلاط مع باقي الركاب الموجودين في القاعات، وتولت عناصر تابعة للأمن العام في المطار نقل جوازات سفر الركاب بواسطة صناديق خاصة لاتمام المعاملات. كما وصلت الى المطار سيارات تابعة للصليب الأحمر اللبناني تحسبا لأي طارئ.ويبذل الفريق الطبي المولج بالاجراءات الوقائية في المطار يوميا، جهدا كبيرا لتطبيقها والتي اتخذت في معظم مطارات العالم بناء لتوجيهات منظمة الصحة العالمية.
وفي قاعة انتظار الركاب، أعرب عدد من ذوي الركاب عن التزامهم بإجراءات وقائية في منازلهم خصوصا بوجود الأطفال. وقد خضع كل من صعد الى الطائرة الى عملية تعقيم دقيقة وتدابير احترازية.
واكد وزير الصحة حمد حسن بعد لقائه رئيس الجمهورية العماد ميشال عون في قصر بعبدا ان :الاجراءات التي حصلت في المطار عالمية وتضمن عدم انتشار وباء كورونا في حال وجوده
وفرضت إجراءات استثنائية متشددة جدا اليوم في استقبال الطائرتين الآتيتين من ايران اللتين ستحطان في مهبط بعيد ولن يدخل الركاب الى قاعات المطار بل سيخضعون للحجر الصحي الكامل ومنع الصحافيون والمراسلون وكل الصحافة والإعلام من التغطية المباشرة القريبة.

   

اخر الاخبار