وفد من الفصائل الفلسطينية والجمعيات الصحية الفلسطينية يلتقي وزير الصحة اللبناني
تاريخ النشر : 27-03-2020
ضمن سلسلة من اللقاءات التي تقوم بها القيادة الفلسطينية لمواجهة فيروس كورونا التقى اليوم وفد فلسطيني موحد برئاسة فتحي أبو العردات أمين سر فصائل منظمة التحرير الفلسطينية وحركة فتح في لبنان ضم كلاً من :
د. أحمد عبد الهادي – التحالف الفلسطيني ، د. محمد داوود الضمان الصحي الفلسطيني ، د. سامر شحادة الهلال الأحمر الفلسطيني ، د. مجدي كريم و أبو هشام الشولي – مؤسسة الشفاء الفلسطيني بمعالي وزير الصحة اللبناني الدكتور حسن حمد وذلك في مقر وزارة الصحة اللبنانية بالعاصمة بيروت .
للتداول في كيفية المواجهة المجدية التي يقوم بها معالي وزير الصحة اللبناني وفريق عمله في مواجهة هذا الوباء الخطير والعابر للحدود والدول والقارات ، وأكد المجتمعون على أهمية رفع درجة التنسيق والتعاون والتكامل بيننا من خلال اللجنة الفلسطينية التي تم تشكيلها في اجتماع سفارة دولة فلسطين بحضور سعادة السفير الفلسطيني أشرف دبور والسيد كلاديو كورديني مدير وكالة الأونروا في لبنان وممثلين عن الفصائل الفلسطينية والتي تضم المؤسسات الصحية والطبية العاملة في الوسط الفلسطيني .

وبدوره قدّر الوفد موافقة وزير الصحة على تكليف ممثل عن وزارة الصحة لحضور هذه الاجتماعات والمتابعة مع هذه اللجنة .
كما قدر الوفد أيضاً لمعالي الوزير الدكتور حسن حمد شُمول العلاج للمصابين لكل المقيمين على الأراضي اللبنانية بمن فيهم أبناء شعبنا الفلسطيني في لبنان .
وتم الاتفاق على اعفاء المعدات الطبية التي تتعلق بالكورونا من أية ضريبة والتي تستوردها المؤسسات الفلسطينية الطبية كتبرعات وهبات من الجالية الفلسطينية أو من الدول الصديقة في الخارج .

وأشار الوفد الفلسطيني الموحد على التزام المخيمات الفلسطينية بالإرشادات والتعليمات والقرارات الصادرة عن الدولة اللبنانينة ووزارة الصحة وخاصة بنقل الحالات المشتبه بها من قبل الصليب الأحمر اللبناني بالتعاون مع الهلال الأحمر الفلسطيني .

وفي نهاية اللقاء أكد الوفد الفلسطيني لمعالي الوزير أن المخيمات الفلسطينية لا يوجد فيها أي حالة لغاية اليوم ونتمنى للمرضى الشفاء العاجل والرحمة للمتوفين .

   

اخر الاخبار