النائب حسن عز الدين يجري اتصالاً بوزير التربية طارق المجذوب ويبحث معه شؤوناً تربوية
تاريخ النشر : 29-03-2020
في إطار متابعة كتلة الوفاء للمقاومة للعديد من الشؤون الحياتية لا سيما التربوية منها، أجرى عضو كتلة الوفاء للمقاومة النائب الشيخ حسن عز الدين، اتصالاً هاتفياً بوزير التربية والتعليم العالي طارق المجذوب، حيث تم التباحث في بعض الأمور التربوية بشكل عام.

وقد شكر النائب عز الدين الوزير المجذوب على جهوده المبذولة في سبيل إكمال العام الدراسي الحالي، كما شدد على ضرورة احتساب ساعات المتعاقدين في التعليم الأساسي والثانوي والمهني إضافة إلى الأساتذة المستعان بهم، لا سيما وأن لبنان يمر بأزمة اقتصادية واجتماعية صعبة، وأن التعطيل القسري ليس من مسؤوليتهم، وأوضاعهم الاجتماعية صعبة وقاسية جداً، وبالتالي يحب الوقوف إلى جانبهم، بدلاً من مضاعفة الأزمة عليهم.

كما طالب النائب عز الدين الوزير المجذوب بدفع مستحقات المدارس النصف المجانية، والتي لم تقبض ليرة واحدة منذ حوالي الخمس سنوات، الأمر الذي ليمكنها من الاستمرار في إرساء الرسالة التربوية للطلاب، فضلاً عن دفع رواتب المعلمين والمعلمات في تلك المدارس.

بدوره الوزير المجذوب أكد أن المدارس نصف المجانية لها كل الحق بتقاضي كامل مستحقاتها المتوجبة لها، وأن هذا الموضوع قيد المتابعة على طاولة مجلس الوزارء وفي وزارة التربية، لا سيما وأن قرار صرف بعضاً من تلك المستحقات قد تم توقيعه وأحيل إلى وزارة المال ليتم صرفه بأسرع وقت ممكن، الأمر الذي يُمكّن هذه المدارس من الاستمرارية في العام الدراسي ودفع مستحقات أساتذتها.

كما أكد الوزير المجذوب على ضرورة دفع مستحقات الأساتذة المتعاقدين والمستعان بهم والمياومين الإداريين من عمال خدمات ومكننة وغيرها، ودفع التعويضات لهم عن التعطيل القسري الذي حصل بفعل الظروف الصحية القاهرة التي يشهدها الوطن.

وتمنى الوزير المجذوب على جميع الأفرقاء التعاطي بمسؤولية وإيجابية حيال هذا الموضوع والخطوات التي تقوم بها وزارة التربية بعيداً عن الحسابات الضيقة، وذلك لتمكين هؤلاء الأساتذة من مواجهة الظروف الاقتصادية والمعيشية الصعبة التي يمر بها لبنان.

   

اخر الاخبار