مجلس علماء فلسطين إحياء ذكرى يوم الارض تأكيد على الحقوق والثوابت ونهج المقاومة حتى التحرير والعودة
تاريخ النشر : 30-03-2020
بعد مرور ٤٤ سنة على مناسبة يوم الأرض التي يوافق ذكراها في ٣٠ آذار من كل عام يؤكد مجلس علماء فلسطين على الآتي:

اولا: يؤكد المجلس على التمسك بالثوابت والحقوق ونهج المقاومة ووحدة الصف وحق العودة حتى دحر العدو الصهيوني من بلادنا، كما يتوجه إلى جماهير شعبنا الفلسطيني في المخيمات والشتات بالبقاء في منازلهم حفاظا على سلامتهم من وباء كورونا، والتحدث مع أبنائهم في ذكرى يوم الارض عن مكانة فلسطين وسبل تحريرها، والصبر والدعاء والتقرب الى الله عسى سبحانه أن يرفع عنا هذا البلاء بأقرب وقت.

ثانيا: يطالب المجلس بتوحيد كل الجهود والطاقات لمجابهة قرارات ترامب المجنونة، واعتبار القدس عاصمة العرب والمسلمين، متسائلا متى ستدب النخوة عند زعماء العرب بقطع العلاقات ووقف التطبيع مع الكيان الصهيوني، ووقف الصراعات الداخلية وتوجيه البوصلة نحو فلسطين.

ثالثا: يذّكر المجلس الامة العربية والاسلامية بكل أطيافها بواجبها الديني والوطني والقومي بالعمل على إطلاق سراح آلاف الابطال المعتقلين الفلسطينيين من سجون العدو الصهيوني، خاصة في ظل تفشي وباء كورونا، كما يشكر مبادرة السيد عبد الملك الحوثي الرامية الى إطلاق سراح كل المعتقلين المقاومين الفلسطينيين من سجون السعودية.

رابعا: يدعو المجلس إلى إنهاء الانقسام الفلسطيني الذي يضر بمصالح شعبنا، والعمل على تحقيق المصالحة والوحدة الوطنية ووقف المفاوضات مع الكيان الصهيوني، وحماية المقاومين في الضفة الغربية وكل فلسطين.

خامسا: يطالب المجلس العالم الاسلامي وهيئة الأمم ومجلس الأمن وكل الهيئات الدولية الحقوقية بحماية القدس والمسجد الأقصى ومنع الصهاينة من تهويدها.

سادسا: يعتبر المجلس أن التطبيع مع العدو الصهيوني حرام شرعا وعلى علماء الامة أن يفتوا بذلك، مؤكدا أن كل من يتعامل مع العدو الصهيوني تحت أي عنوان ومهما علا شأنه هو خائن لله ورسوله وأمته يجب محاسبته.

سابعا: يؤكد المجلس على أمن واستقرار المخيمات وعلى أفضل العلاقات مع الإخوة اللبنانيين، ويرفض التهجير والتوطين، ويطالب بإعطاء اللاجئ الفلسطيني كامل الحقوق المدنية والانسانية والسياسية، كما يرفض تقليص خدمات الأونروا ويطالب بزيادتها وهذه مسؤولية الجميع.

ومن جهة ثانية كان للناطق الرسمي للمجلس الشيخ الدكتور محمد الموعد عدة لقاءات تلفزيونية وإذاعية تحدث فيها بنفس المعاني عن يوم الارض.

   

اخر الاخبار