نبأ سار: لا اصابات جديدة بفيروس كورونا اليوم في برجا.... و'الاشتراكي' يتراجع عن تقديم مركز للحجر الصحي !!
المصدر : لبنان 24 تاريخ النشر : 31-03-2020
صورة تعبيرية
صورة تعبيرية
أعلنت "بلدية برجا" اليوم الثلاثاء عدم تسجيل أي حالات جديدة بفيروس "كورونا"، ليبقى عدد الإصابات على حاله بعدما بلغ بالأمس 11.

إلى ذلك، اقترح الحزب "التقدمي الإشتراكي" مسبح utopia في الدامور، كمركز للحجر الصحي لبرجا وعدد من بلدات الإقليم الأخرى، علماً أنه كان حدّد مسبح الـ"Ayan" في الناعمة لهذا الغرض، إلا أنّه عاد عن هذا الخيار مؤخراً.

واليوم الثلاثاء، زار وفد من بلدية برجا والحزب "الإشتراكي" مسبح الـ"utopia"، وجرى تفقده ومعاينته. وبعد ذلك، أصدرت بلدية الدامور بياناً أشارت فيه إلى أنها "ترفض ما تم التداول به بتخصيص مسبح يوتوبيا لأي أشخاص من خارج بلدة الدامور، كما والطريق الإعلانية التي تناولت هذا الموضوع".

وأبدت البلدية موافقتها على "اعتماد المسبح المذكور كمركز حجر صحي بإشراف وزارة الصحة، على أن يكون مخصصاً لأبناء الدامور وعناصر الصليب الأحمر فقط".

وفي إتصال مع "لبنان24"، أكّد رئيس بلدية الدامور شارل غفري أنّ "الحزب الإشتراكي ولا بلدية برجا تواصلا مع بلديتنا بشأن اعتماد الـutopia كمركز للحجر الصحي، كما أنه لم يجرِ أي تنسيق بهذا الشأن".

ولفت إلى أن "بلدية الدامور كانت تدرس منذ نحو الأسبوعين لاعتماد هذا المسبح كمركز للصليب الأحمر اللبناني أو لحالات من بلدة الدامور، وذلك قبل اقتراحه من قبل الحزب الإشتراكي لاعتماد مركز حجر صحي لبرجا ولغيرها من بلدات الإقليم".

وأوضح غفري أنّ "المسبح صغير جداً ولا يتضمّن أكثر من 15 غرفة، علماً أن ساحل الشوف يضمّ العديد من المنتجعات". وقال: "نحن لا نتحدّى أحداً، ولكننا نعترض على الطريقة والأسلوب بشأن ما حصل اليوم، وليس لدينا أي شيء شخصي اتجاه أحد، وبيننا وبين برجا علاقات تاريخية طويلة، وكذلك مع الحزب الإشتراكي".

وأعلن الغفري أنه "جرى إخضاع أحد أبناء الدامور لفحص الكورونا اليوم، بعد الإشتباه بإصابته بالفيروس، على أن تصدر النتيجة غداً".

   

اخر الاخبار