أنباء مفرحة من ايطاليا: تسجيل أول حالات شفاء من كورونا عبر العلاج المقترح من الصين بعد اثبات فعاليته في جامعة قم الايرانية ايضا
تاريخ النشر : 02-04-2020
صورة تعبيرية
صورة تعبيرية
كشفت مصادر صحية إيطالية عن تسجيل أول حالات شفاء بين المصابين بعدوى فيروس كورونا المستجد "COVID-19" عن طريق استخدام بلازما دم محملة بالأجسام المضادة لأشخاص تعافوا من الوباء. وأفادت وكالة "آكي" الإيطالية، اليوم الخميس، بأن "تجربة علاج البلازما تمت في مستشفى سان ماتيو التعليمي بمدينة بافيا، جنوب ميلانو بإقليم لومبارديا، التي تعتبر المنطقة الأكثر تضرراً من فيروس كورونا في إيطاليا".وأوضحت أن "اثنين من الأطباء (زوج وزوجته) كانا من أول المتبرعين بالدم، وكانا ضمن أول المصابين بفيروس كورونا في محافظة بافيا"، كما افاد "سكاي نيوز".

هذا ونشرت قناة الميادين ي 29 آذار نقلا عن جامعة قم الطبية الإيرانية انهم قد نجحوا في علاج مصابين بفيروس كورونا عبر حقنهم بعينات بلازما لمتبرعين من مرضى متعافين. كما اكد نائب مركز الأبحاث والتكنولوجيا في جامعة قم الطبية ان تبرع المتعافين بالبلازما هو الركن الأساسي في طريقة العلاج، الذي تم تطويره واقتراح اتباعه في الصين مع اوائل المتعافين من المرض.

   

اخر الاخبار