الامارات العربية المتحدة ترحل اللبنانيين الشيعة، ومئات الجنوبيين في دائرة الاستهداف !!
30-09-2009




كتب: المحــــرر
_____________

كان موقع يا صور قد آثر منذ مدة عدم الحديث عن موضوع تداوله عدد من وسائل الاعلام صراحة وعدد آخر منها تعريضاً الا وهو موضوع استدعاء المغتربين اللبنانيين الشيعة في الامارات العربية المتحدة والتحقيق معهم حول امور متعلقة بالمقاومة وحزب الله، وحجز جوازات سفر معظمهم، وترحيل اعداد منهم الى لبنان بلغ عددهم بضعة مئات.
والواقع ان ابتعادنا عن اثارة هذا الموضوع كان لعدم الاسهام في اثارة النعرات المذهبية التي يسعى العدو الى ازكاء نارها بين المسلمين، وايضاً لانه كان يحدونا الامل ان تراجع السلطات الاماراتية موقفها المستغرب وان تتوقف عن مضايقة اللبنانيين الشيعة المقيمين على اراضيها والذين لم يكونوا يوماً الا عامل استقرار ونهوض وتنمية لدولة الامارات الشقيقة هم وباقي اخوانهم المغتربين اللبنانيين من باقي المذاهب والطوائف الكريمة الذين افنوا في الامارات زهرة شبابهم واعطوها عصارة جهودهم في سبيل رفعتها وتقدمها وتطورها.
ولكن يبدو وللاسف الشديد ان دولة الامارات مستمرة في استهداف اللبنانيين الشيعة، وقد ورد الى موقعنا بعض الرسائل من مغتربينا الجنوبيين هناك يشكون فيها ظلم اجهزة الامن الاماراتية، وقد اكدت هذه الرسائل ان عدد المرحلين الجنوبيين الشيعة بلغ اكثر من 150 مواطناً بعضهم امضى في الامارات اكثر من خمسة عشرة عاماً كانوا فيها مثالاً للالتزام بالانظمة والقوانين المرعية الاجراء، ولم تسجل بحقهم ولو مخالفة بسيطة، كما اكدت الرسائل الواردة ان الكثيرين قد تم استدعاؤهم للتحقيق وقد تم سؤالهم عن المقاومة الاسلامية وقواعدها وتسليحها وكوادرها وكل الامور الاخرى المتعلقة بها، وان جوازات سفرهم قد حجزت لدى السلطات الامنية وبعض ابلغ بالاستعداد للترحيل الى لبنان .
والسؤال الذي يطرح نفسه هنا هو عن الخلفيات التي تقف وراء ما يقوم به الاماراتيون، وهل تنوي هذه الدولة العربية الشقيقة ان تتحول الى ذراع امني ومخابراتي للموساد الاسرائيلي لتحاول ان تعينه في خرق بنية المقاومة وهو الامر الذي كان عصياً عليه لسنوات طويلة ؟؟
ثم هل يرضى المواطنون الاماراتيون الاشقاء هذا الدور المستنكر لاجهزتهم الامنية، وهل بات الانتساب الى بيئة المقاومة تهمة يحاسب عليها في البلدان العربية التي تطرد المقاومين وتفتح مطاراتها ومدنها لاستقبال الصهاينة بجوازات سفرهم الاسرائيلية ؟؟
واذا كانت حكومة الامارات قد ارتضت لنفسها هذا الدور الذي لا يتناسب مع تطلعات ومواقف الشعوب العربية والاسلامية فما الذي فعلته الحكومة اللبنانية لكي تحمي مواطنيها من ظلم ذوي القربى ؟؟
الواقع يقول ان الحكومة اللبنانية وكذلك الاحزاب الفاعلة المعنية بقضية هؤلاء المواطنين وفي مقدمتهم حزب الله وحركة امل لم يفعلوا حتى الآن شيئاً يذكر، وكان حرياً بالجميع عدم الاختباء وراء الاصابع او الاكتفاء بمواقف الاستنكار الملطفة، بل المبادرة الى ممارسة ضغط فعلي على حكومة الامارات، فالدولة التي لا تحمي مواطنيها هي دولة ضعيفة لا تستحق الحياة ...
ولماذا تقبل حكومتنا ان تبقى دائماً في موقع الضعيف المتلقي والخائف حتى من الاقدام على مجرد رد فعل بسيط ؟؟
قد يقول قائل ان للمواطنين اللبنانيين على اختلاف مذاهبهم مصالح كبرى في الامارات من غير المنطقي ان يتم تعريضها للخطر، وهذا صحيح، ولكن للاماراتيين ايضاً في لبنان مصالح ومنافع وممتلكات عقارية وغيرها، ويجب ان يتم اشعارهم ان المساس بحقوق المواطنين اللبنانيين في الامارات سوف يترتب عليه مساساً بحقوق المواطنين الاماراتيين في لبنان ...
يجب على حكومتنا واحزابنا ان تغادر عقدة النقص والضعف التي تعيشها، ويجب على احزاب المقاومة تحديداً التخلي عن هذا الحرص المفرط على مشاعر بعض الانظمة العربية، ولقد اثبتت التجربة الماضية ان سياسة الحرص هذه لم ترجع بفائدة على المقاومة في المجتمعات العربية، فمن يؤيد المقاومة بقي مؤيداً لها، ومن لا يؤديها بقي على مواقفه، والنتيجة الوحيدة التي تحققت تمثلت بامتعاض وتململ اهل المقاومة وشعبها حيال هذه السياسة المقيتة.
يخطرنا هنا ايضاً وبين قوسين قضية الامام المغيب السيد موسى الصدر، وهنا نتساءل، اما آن الاوان لنا لكي نغادر لغة شتم القذافي ونظامه وكل الانظمة المتواطئة وان نهجر مواقف الاستنكار والتنديد الى مواقف اكثر جدوى تنطلق من خلال العمل الجدي والفعلي بكل الوسائل التي نملكها، وهي ليست قليلة، باتجاه الضغط الحقيقي لكشف مصير الامام القائد ورفيقيه ؟؟؟
قضية اللبنانيين الشيعة في الامارات جرح جديد يفتح في جسد المقاومة التي تقف على المحك مجدداً، والمطلوب اليوم من هذه المقاومة والدول الصديقة لها وفي طليعتها ايران وسوريا ان تساهم في حل هذه القضية، وان عجزوا، فعليهم تقع مسؤولية تأمين البدائل الحقيقية المنتجة لهؤلاء المبعدين والمحاربين في ارزقاهم .


______________________________________

ينشر موقع يا صور حرفياً نص رسالة تلقاها من احد ابناء الجنوب المغتربين في الامارات، وهنا نصها:

بسم الله الرحمن الرحيم

الاخوة في موقع ياصور الكرام..

بعد التحية،،،

انا شاب لبناني، مقيم في دولة الامارات العربية المتحدة منذ عام 2000 واعمل بتجارتي الحرة ( بيع وصيانة الكمبيوتر) وعملي على قد الحال، والحمدلله مستورة! والكل يعلم بالظلم الحاصل باللبنانيين الشيعة، فقد تم استدعائي الى مركز أمن الدولة في امارة دبي، وتم التحقيق معي عن علاقتي بالمقاومة او بعض المعلومات عن المسؤولين في المقاومة. فجاءت كل اجابتي صدقاً انني لا اعلم شيئاً عن المقاومة وانا لم ازر بلدي لبنان الا مرتيين، الاولى عام 2005 والثانية صيف 2009. فتم الحجز على جواز سفري وبطاقة الاقامة واكتفوا باعطائي صورة عن البطاقة على ان يتصلوا بي لاحقاً. قمت بمراجعة فورية للسفارة اللبنانية في ابوظبي واخبرتهم بما حدث معي ولم اجد منهم الا بعض كلمات التعاطف والله بيعين، والله يفك كربك وما شابه، وكأنني اتسول في سفارة بلادي!!
الان انا في وضع محزن جداً فلا استطيع ممارسة عملي بسبب الاحباط الشديد حتى انني لم اذق طعم النوم منذ اسبوع، انها كارثة بكل ما للكلمة من معنى، انها مصيبة تصيبنا في البلاد العربية، وبلدنا لبنان الفقير، تحكمه زمرة من الفاسدين، الذين يتشدقون بالاعلام امام الكاميرات، متكلين على الله وثم على المغتربين بإنعاش اقتصاد لبناننا الصغير، وعندما تحل كارثة على المغتربين لا نسمع سوى استنكار هنا.. ورفض شفهي هناك.
ماذا افعل لو تم ترحيلي الى لبنان، ساطرق باب من؟ باب نواب المقاومة؟ ام باب نواب حركة امل؟ ام باب رئيس بلدية صور؟ باب من بالله عليكم افيدوني، افيدوني انا لا اتبع لأي جهة سياسية في لبنان، لا واسطة لدي سوى رب العالمين، فبالكاد استطيع استخراج جواز سفر فقط لا غير.
انا اعلم ان هذا ابتلاء من الله سبحانه وتعالى ولكن لا بد من العودة الى بلدي بنهاية المطاف ولكن اعود على الاقل بإرادتي عكس ما يحصل الان ( مطرووووووود)
انا لا اطلب العون المادي من احد ولكن اطلب من موقع ياصور نشر رسالتي هذه لكي يعلم القاصي والداني ماذا يحصل باللبنانيين في الامارات.

ودمتم برعاية الله موقع ياصور صوت الفقراء والمظلوميين واسف على عدم ذكر اسمي لانني لا اريد امي ان تعلم ماذا يحصل لي ولكن وعد ان اتي الى مكتبكم وادلي بتصريح شخصي مع الصور.


التوقيع : لبناني على لائحة المطرودين من الامارات
 


عدد التعليقات (49 )
  1. جعفرقرعوني (من: كندا)

  2. ما يتعرض له كل مغترب في الاغتراب هوبسبب عدم وجود دوله في وطنهم الام تحميهم كمواطنين مغتربين. أنا أذكرجيدا كيف رحلت كندا جموعا من اللبنانيين الموعودين بالهجره بعد أن تصدى العرب يومها لمحاولة رئيس وزراء كندا نقل سفارة كندا الى القدس، فهددوه بنقل سفاراتهم في كندا من أوتاوا الى كيبك التي كانت تسعى للاستقلال. وكان ذلك سنة 1979 أثناء الحرب الاهليه. وكان الانتقام من الاضعف فطردوا اللبنانيين. الحل هو ان يتحرك اصحاب الفخامه والمعالي والشهامه وأن يفعلوا مايمليه عليهم واجبهم الذي يتقاضوا عليه راتبهم. لعل هذا يكفر عنهم بعض ما ظلموا به الشعب من تفقير وتجويع وتنكيل في لقمة العيش. لا..لعنة القذافي لن تجدي نفعا..يجب ان نلعن التقصير يا من تحبون علي ع أين نخوة علي؟؟ كيف نخلص حقنا من اسرائيل ولا نحصله من بعضنا. ان ما يحصل لهؤلاء الاخوه المغتربين من امتهان لكرامتهم يجب ان يقض مضاجع ابطال الملصقات..فقبحا لكم وترحا حين صرتم غرضا يرمى..هذا رأي حبيبكم علي يا عبيد الدرهم والدينار يا أفر من لصقكم بالعار.

  3. ابن الضاحية الجنوبية (من: الضاحية)

  4. اطلب من ما تبقى في الدولة اللبنانية التصدي لهؤلاء العصابات التي تتحكم برقاب وارزاق ابنائنا في بلاد الاغتراب، ومعاملتهم بالمثل، واصدار مرسوم رئاسي فوري يتعلق بدخول المواطنيين الاماراتيين الى لبنان باخضاعهم لقانون الفيزا كما هم يعاملوننا، واخذ ضمانات مالية للتاشيرات السياحية وفرض ضرائب شديدة على شركتاتهم وعقاراتهم في شتى انحاء لبنان. يجب ان تعلم الامارات ان الشعب اللبناني متكاتف عند الشدة ولا تفرقه الطائفيه ويجب ان يعلم هؤلاء ان الغتربيين اللبنانيين في افريقيا واميركا اللاتنية يستطيعون شراء الامارات ومن عليها. كنا بالسابق نخاف على المملكة العربية السعودية ان تحذو وتطرد اللبنانيين الشيعة ولكن تبين ان ال سعود فيهم الخير اكثر من ال نهيان.

  5. جنوبي (من: الجنوب)

  6. بالامس كانت دولة الكويت تقوم باجرءات ترحيل بعض اللبنانيين الذين شاركو بمأتم الشهيد القائد مغنية، وهم الرئيس بري انذاك بالسفر الى الكويت لحل هذه المشكلة خصيصاً وبالفعل قام الرئيس بري بمقابلة عاهل البلاد الامير مش عارف شو اسمو ال صباح وتم حل المشكلة ب5 دقائق. سؤال للاخوة الكرام: لماذا لم يقوم حتى الان الرئيس بري بنفس تلك المبادرة؟؟ فاللبنانيين في دول الخليج شئنهم واحد وجميعهم ابناء الطائفة يا دولة الرئيس هؤلاء اولادك.. ارجو منك السفر فورا للامارات لما تكتسبه من سمعة طيبة بسائر الدول الخليجية النفطية!!

  7. fire_lebanon هوت ميل (من: دبي)

  8. الله بعين والله يحمينا

  9. ali (من: tyre)

  10. la fata 2ela 3alii w la sayfa ela zolfakar

  11. abirdaramsis (من: australia)

  12. Firstly I feel sorry for those innocent Lebaneese who did nothing except they are Shia for the great Profit Mohammad. Secondly I blame our goverment for its division which made the others to unrespect us. Thirdly it is not strange to the U.A.K to take this step against the honnor and the freely people even if they are not resistance with Amal party or HisbAllah.My advice to them to be patience and pray to Allah to take with their hands and saves them from tyrany and unjustice Arabic Goverments that brought the shame to Arab and specially to Islam that invited and asked us to live peacefully and happilly together even if we are different. At last a great thank to the people in YaSour for their interesting in such important matter and may Allah bless you all

  13. وطني (من: صور)

  14. هذه مهزلة من المهازل التي يتعرض لها اللبنانيون لماذا؟؟؟؟؟؟ فلنعامل أبناءهم مثلما يعاملون أبناءنا . على كل حال هي أثمان ندفعها نحن اللبنانيون الشرفاء ثمن انتصار الأمة وعزها وإعادة كرامتها المسلوبة . ومن كان مع الله ، كان الله معه .

  15. 45 (من: c.d)

  16. allah ye7mi l shi3a w yonsoron ya rab

  17. لبناني راح يطق (من: لبنان- مغترب)

  18. الله يعينك ويعين من أصابه مصيبتك - نعم لقد تابعنا هذه الاحداث على شاشات التلفزة - انها هجمة مدبره بالفعل ولا اريد الخوض بما يدور من هنا او هناك - - - انا أقول لك : كلمتان ( يهود خيبر ) وفهمك كفاية . الله يعينك انتم السابقون ونحن اللاحقون.

  19. هادي لبنان (من: المانيا)

  20. تحيه طيبه الى موقع يا صور الحبيب لاسف ان يحصل هكذا بي الاخوه الجنوبين ويا لاعار على الدوله العربيه الشقيقه ان تخضع الى مطالب العدو الصهيوني وتقبل ان يرحل منه الاخوه الجنوبين في ارضيها ولكن اطلب من الاحزاب اللبنانيه المقاومه ان تقف بوجها هكذا قرار كما صابرنا على العدو وقاومنها واخرجنها من ارضنا يجب علينا ان نقف امامهم ايضا وليعرف العدو والصديق ان الله معنا والله قدر على كل شئ بس شئ اكثر من غريب دوله الامارات ان تفعلها اذا العدو حاربا نعرف كيف ندفع بس الشئ الغريب والعجيب اذا اخك بالاسلام والعربه يحاربا فعالا انها كرثه لااستطيع ان اعبر عن غضبي بس الله كريم مع تحيات ابن الجنوب هادي في المانيا وشكرا habibeh@live .de

  21. hussein bourji (من: lobnan ljanob ......angola. bengeula)

  22. ana 7abeb 3ale2 bas shi 3ala hada l mwdo3 hada 2eli 3am bi ser fina hada 7aram w lezem yle2o 7ali l hal 3alam 2eli 3am bi ser fiha hada 2elshi kelo ne7na kamen 3aLAM w men 7a2na n3esh 7ayetna w lezem hal dawli 2eli 3ena tet7arak shwai w ana boktore7 2eno ysakro lsafara 2eli bi abo dabi la2en ma 3am betfed shi ysakroha 2a7san

  23. لبناني راح يطق (من: لبنان- مغترب)

  24. ذكرت صحيفة الأخبار اللبنانية أن الإمارات أبعدت أكثر من 45 لبنانياً في الشهرين الماضيين ومنعتهم من العودة إلى أعمالهم، في وقت تحدثت فيه دائرة شؤون اللاجئين في غزة عن ترحيل مماثل لفلسطينيي القطاع من هذه الدولة الخليجية. وقالت الصحيفة اللبنانية إن السلطات الإماراتية أبلغت المبعدين بأن القرارات صدرت على خلفية أمنية، مشيرة أن معظمهم تلقى، قبل صدور قرار إبعاده، عرضاً بالعمل مخبراً لحساب الأجهزة الأمنية الإماراتية، بهدف جمع معلومات عن الجالية اللبنانية في الإمارات وعن حزب الله اللبناني. وذكرت الصحيفة أن بعض المبعدين يعمل في الإمارات منذ أكثر من عشرين عاما، ونوهت إلى أن هذه الظاهرة تكثفت بعد العدوان الإسرائيلي على لبنان صيف عام 2006 وصولاً إلى الذروة خلال العام السابق. وأضافت أن الرئيس اللبناني ميشال سليمان أرسل الشهر الماضي قائد الحرس الجمهوري العميد وديع الغفري موفدا خاصا إلى الإمارات لاستيضاح أسباب إبعاد هؤلاء اللبنانيين، وأن رئيس مجلس النواب نبيه بري اهتم شخصيا بالقضية. وربطت الصحيفة المسألة بحملة أميركية على حزب الله "هدفها السعي لتجفيف ما تظن الإدارة الأميركية والإسرائيليون أنه مصدر أموال الحزب" مشيرة إلى تزامنها مع قرار مماثل صدر في ساحل العاج بمنع رجل الدين اللبناني الشيعي عبد المنعم قبيسي من الدخول إليها بعد صدور قرار عن وزارة الخزانة الأميركية بتجميد أرصدته وفرض حظر مالي وتجاري على التعامل معه نظرا لأنه -بحسب بيان للوزارة- "يدعم حزب الله" مع أنه يحمل الجنسية العاجية. ترحيل فلسطينيين وفي السياق كشفت دائرة شؤون اللاجئين في غزة النقاب عن "حملة طرد واسعة تستهدف الفلسطينيين المقيمين في الإمارات ممن تعود جذورهم إلى قطاع غزة، معربة عن استنكارها لهذه الخطوة التي قالت إنها اتخذت دون إبداء أي أسباب والاكتفاء بالدواعي الأمنية". وقال رئيس الدائرة حسام أحمد في بيان صحفي تلقت الجزيرة نت نسخة منه إن السلطات الإماراتية نفذت بالفعل عمليات طرد طالت نحو 350 فلسطينياً في مدينة العين وحدها، فضلاً عن آخرين في إمارة الشارقة، جميعهم من أصول "غزية" ويحملون وثائق سفر مصرية وجوازات سفر أردنية مؤقتة لا تخولهم دخول الدول العربية. وناشد أحمد رئيس دولة الإمارات الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان وقادة السعودية ودول الخليج والأمين العام لجامعة الدول العربية التدخل لوقف هذا القرار. وأشارت تقارير صحفية إلى أن رئيس الحكومة الفلسطينية المقالة إسماعيل هنية وجه نداء مماثلا إلى الرئيس الإماراتي بضرورة إعادة النظر في هذا القرار. المصدر

  25. loubnéni (من: sénégale )

  26. waynou ra2iss ljamhouriyi l7iyédi ani bitmana min ldawli loubnéniyi iza taradou ba3éd nass chi3a tarod lsafire l2imarati min loubnane w7ajézz 3ala kél amlak l2imaratiyine bi loubnane wbitmana 3ala é3lémna loubnéni yrakéz 3ala lmawdou3 wlézém nchéne 7amli é3lémiyi dod l2imarat né7na loubnéniyi mich maksar 3asa la 7adan

  27. ebin sour (من: swed )

  28. Alah y3een ew yehdi el emarat wala law kol lobanai aw falstini rah 3ala oroba aw amerca l m kan eli sar wala hada sal shi aw even haka ma3ek lish enti hone ....bass hamdellah hada dena elhaneef howi eno zel akok elmoslem ew .....Bass kaman else3a b el3alam el3arabi kteer behtamo b iran ew behaseso kol el3arab eno baldna elhakiky iran mish el belad el3arbieh betman 3ala kol elshe3a eno yentesbo l ometon el3arabieh ew yeterko feker iran leno iran mohtali ared elemarat ew sho 3ambte3mal b el iraq kaman f belnesbi l ahel el emarat iran metel belnisbi l elna el israel .... ew betman eno nosrallah ew ew berry yedakalo l yehmo ahlon leno TV elmanar befargy sourh eno elshi3a faresieh mish 3arab ....

  29. A.S (من: RDC)

  30. lesh fe 3ena dawli tes2al 3ana, b baladna, Allah y3ina b ghorbetna,shi b aref men hek dawli

  31. abo 3afif (من: london)

  32. فلنقاطع الامارات و كفانا تقية نحن الشيعةاالله يرحم الشيخ زايد لو عايش ما يرضى هيك

  33. ابن حركة أمل (من: برج الشمالي)

  34. iza el dawle w nowebna mesh se2lin 3al mawjodin be lebnen so kif badon yfakro bel mo8tarebin??? w berja3 b2ool el 7a2 mesh 3al dawle el 7a2 3al sha3eb el ahbal li ma byet3alam 3arfin el sha5es mesh mni7 aw e5er hamo sha3bo mnerja3 mnente5bo...

  35. الاعلامي محمد درويش (من: صور -المركز الدولي للاعلام والنشر )

  36. ...لا شك ان دولة الامارات العربية المتحدة تحترم لبنان وشعبه ولا شك ان لها خدمات على لبنان في حرب تموز .ولا شك ايضا ان ابناء لبنان ساهموا في اعمار الامارات على اكثر من صعيد واحترموا الامارات وشعبها .لهذ ولهذا ومن اجل الحفاظ على هذه العلاقة الاخوية بين لبنان والامارات حكومة وشعبا .يجب الاسراع في حل كافة الاشكالات العالقة الناجمة عن سوء فهم فقط .ان العلاقة بين لبنان والامارات لن تتأثر بهذه العاصفة ..انها عاصفة في فنجان.ونتمنى ان تنتهي بسرعة رحمة بالبلاد والعباد .والحمد لله رب العالمين على كل الاحوال وصبرا صبرا با ابناء لبنان في بلاد الاغتراب ان موعدكم النجاح والازدهار ..وانها ازمة وتمر باذن الله .

  37. علي صالح (من: الجنوب)

  38. نحن الشيعة بسبب انتصارتنا على اسرائيل سنة2000و2006 ودعمنا للقضية الفلسطينية منذو 60سنة فلا تعجبهم هيك بطولات ...؟؟؟ النظام الحاكم في الامارات متعودون على العمالة والخذلان والتخاذل لاسرائيل والغرب ...؟؟؟

  39. حسين (من: sour)

  40. انا بطلب قطع العلاقات الدبلوماسية والاقتصادية مع الامارات فورا و طرد السفير الاماراتي

  41. د حسن فاخورى (من: صور)

  42. الطواغيت بعد قراءتى وسماعى بترحيل الشيعة من الخليج انتابنى شعور غريب ، اهو بركان ام غضب حتى الحافة من دشاديش الصحراء الواجب ترحيلهم بالمقابل ومصادرة اموالهم وارزاقهم وكل مايمت بصلة لهم ( العين بالعين ) ام من الفاسدين فى وطننا ظاهرا وباطنا القابعين على سدة الحكم من الموالاة الميؤس منهم ام من المعارضة المؤخرين للثورة باسلوبهم المسترخى ولم يعد عند الجميع سوى تطبيق القانون المكتوب للاغنياء وانتزاع الرغيف وتفتيش الجيوب ودفعهم للهجرة ثم تركهم للرعاة والرعاع – ساقذف التلفاز بالقبقاب عندما يحاضرون عليه – الا يوجد حلول لهذا النظام المسوس ومرؤسيه المدلسين فان كان المهجر غير مقبول فى هذا الوطن سنقول لهم الوطن للجميع رغم انوفكم ولن ترهبنا العتمة فنحن عشاق الريح وجرحنا ات من الجرح الحدودى المتعملق نحو الفضاء ورغم ذلك دعونى ( افش خلقى ) قائلا الثورة الثورة ثورة العمال والفلاحين وصغار الكسبة وينتابنى شعور غريب لااعرف سببه عندسماعي جملة ( ياليتنا كنا معكم لنفوزفوزاعظيما ) فيتبادرلافكاري قولابالملامة والاستخفاف والازدراء بقول اخر ( ياليتنا كنامعكم لنكون اول الهاربين المنبطحين المستسلمين الممسحين الجوخ , والاذلاء المتامرين والمتزحبطين المتخلفين والمخالفين المتباعدين المتنازعين السارقين دوما والبكائين الشياطين الراجمين الحق والراضخين للمحتلين انكم المتفرقون النابحون العلوجيون : مزوروا التاريخ , شاحدوا المال بلصوصية : وقاطعوا الارحام والخانقون الفاشيو القلوب والابصار والعاهرون البرابرة , سالبوا الحق ,مؤلهوا الاموال كطبائع اليهود ,المساومون علىى الارض والتاريخ ,المغتصبون للاعراض المستبيحون للدماء , المستسلمون ابناء الكهرمانة,الزاحفون على البطون ,المجدبون فى الارض والكرامة والشهادة ,المتناطحون المتزاحمون على الموائد والفتات المتعطشون المهرولون الافاكون المولولون للطهر ,الطواغيت ابناء الطواغيت. د حسن فاخورى صور د. حسن فاخوري --- صور .

  43. W. Sleiman (من: USA)

  44. This truly a sad commentary on how weak our governement has become. Lebanon has a lot of resources to exert pressure on UAE and others. You are absolutely right, we cower before others for no reason. Our government must treat citizens of other countries the same way those countries treat our citzens regardless of the consequences....That is if we had the guts to do so. Long live al Mokawama and Sayed Nasrallah!

  45. Hadi kourani (من: new york)

  46. الله يطيب أنفاسك يا أخ جعفر ،،،يعني اللي كاتبوا إنت ما فيي زيد علي شي ،،،والله صدقت بس بحب قول شغله قبل ما تلعنوا القذافي العنوا كل رئيس عربي و لبناني كمان شارك بإختفاء الصدر ،،،هذا اللي شاطرين في ........

  47. جنوبي الهوا قلبي (من: افريقيا)

  48. انا بقول للشب الله يسرها معك وتنحل المشكلة وتضل بشغلك لان فعلا هلي مش محزب بلبنان ما حدى بيطلع فيه بس هو فعلا شي غريب وانا حصل معي موقف مزعج بالامارات وانا عادة بسافر لجيب بضاعة لافريقيا وعند دخولي للمطار وعند اخر كونترول بياخد موظف شرطة جواز سفري وبيسألني من اي منطقة من لبنان واخبرتو انو من الجنوب فطلب مني انه اتوجه معو لاحد الغرف وبيقوم بتفتيشي بشكل كامل وحتى طلب خلع ملابسي وتفتيش حتى الحزام بشكل غير طبيعي وكأنه استفزازي مما جعلني احس بالندم على المجيء لهكذا بلاد مع انني كنت ازور اوروبا واكثر من مرة وتعرفون النظرة للعربي هناك ولم يتم تفتيشي او حتى سؤالي مجرد سؤال ... اتمنى من الله ان يهدي المسؤليين عن هذه القضية في الامارات وتحل المشكلة فاللبنانيين هم من اهم الاجانب في تلك البلاد بحسب وظائفهم المهمة وخاصة في القطاعات الفنية والتجارية الكبيرة وذا صيت حسن ملتزمون كما ورد في التقرير بكل القوانيين والانظمة ولاننا لا نرضى بالظلم والاعتداء على حقوقنا من غير وجه حق فلا نريد ان نتعامل على مبدأ العين بالعين والسن بالسن ونريد ان نبقى اخوة واحباء مع اخواننا الامارتيين كما مع سائر شعوب العالم العربي

  49. Mo (من: Canada)

  50. The Emirates did the same thing with Palestinians over the years accusing them of working with PLO to undermine the ruling family. Shame on them; I agree with the editor, government and individuals should act on behalf of these poor people.

  51. MaroTia (من: tyre)

  52. لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم طيب يعني كانو ناقصنا مصايب نحن ليه هيك نحن الشعب اللبناني الجنوبي الشيعي بالتحديد بصير معنا هيك ظلم طيب شو بدهم يعملو هالشباب وين يروحو لا ببلدنا في شغل زي الخلق ولا اذا هاجروا لا بلاد تانية موفقين شو هالدولة شو هالعيشة وين دولتنا وحكومتنا وين الصوت يا بشر الله اكبر عليهم وعلى كل ظالم يعني بدل ما يرجع بلده ومعه تعب سنين الغربة بيرجع مطرود ومرحل الكم الله الكم رب يا ظالمين

  53. Majhol (من: Lebnan)

  54. ana ya 3alam bas badi es2al sou2al lesh el shey3a dyman mazlomen behal deni lkell el 3alam byjo doudna n7na 3melna el hareb n7na 3melna fetni n7na erhab w n7na dena den el tasemou7 wel 25we tyeb ya emrat enti 2wal w7adi w2feti doud el fetni byen el shy3yi wel senyi w hal2 enti akbar sabab la tou2m el fetni 3shen enti 3dwo seni 3am tou2fe bewej el sh3eb el shey3ee n7na ya 3alam 3arab lizem nou2af 7ad b3ed mesh ned3as 3ala ras b3ed tyeb shu 5asson hwde el 3alam eza kan feye zou3ama heni shu 5aason shu 5as wledon la y3esho be fou2our zlom lak n7na ma menjeh ela 2ahlla 3ylkon boukra betshoufi 2ahlla by5oud be72na w badi 2oul la kell el 3alam mhma w2fo doudna w 3mlo kell shi la hetouna badna n2loun hayhat mena zela w 2ahlla ma3na w hyda 2w2 sala7 w 2ahlla y5alelna kell esnan sharef behal balad

  55. msha7ar (من: angola)

  56. hayda lebnan wo hayde masheklo ma 7ada byetala3 feyna bensefer webneshtegel webnensara2 webne2atal wo ma 7ada byes2al 3ana ma bey3erfo men elmougterben ila adeh 7awalo hall sene eda ad elsne elmadye wala akal 7oukometna ma btes2al 3ana wo ne7na damna rkhess bell egterab la2an ma elna daher ye7meyna wo bass ye2etlo zahret shabebna byetkaramo 3alayna webyefta7o salon elsharaf ben7eb el2elon eda ma 7amaytona wehtamayto la amerna ne7na wo 3ayshen shu beyhemna kell hall shakleyat .wo 3ala fikra bi angola ma fi safara arya7 metell eleta

  57. H Salami (من: mogtareb in Afghanistan)

  58. i'm so sorry for the lebanese she3a in Emaret . well it's sham on our presdent to set and to do nothing he must to see or chick around what's going on he must follow his people if he is our presedent cuz this people they went out to work hurd for them family for them children so if this people will come back to lebanon well it's not easy and we just watching them . Is this what will wait for us to ? if we have a reall presdent he must take care of them or he must know or ask or fix the problem's if he can do nothing so how we can go back to our country and how we can be safe out or inside so we want t wait our presdent what's he will do for this people and he must let lebanese people what's going on look around M;R Presdent is this you'r people dream ? it's in beggning show you'r people you are with them show the world we have great country great presdent great people the phoenix people show them we are strong we are all one religion . with my respact i'm mogtareb M.r presedent thank's to yasour to all team in yasour God bless lebanon

  59. محمد (من: بلاد الله الواسعة)

  60. إن لله وإن إليه راجعون يجب على الشعب أن يتحرك لأن الإغتراب هو الشريان النابض بالأخص لأهل الجنوب فلا يوجد منزل في جنوبنا الحبيب إلا وفيه مغترب يعيل أهله وينصرهم بوق الشدة وللعلم ليس اللبنانين في الإمارات وحدها يتعرضون لمثل هذه الأعمل ففي الإغتراب كله نعاني من مشاكل عديدة فلا دولة ولا أحزاب يسألون وعندما تقع علينا المشكله يقولو لك الجملة المعهوده روح ألع شوكك بإيدك فنتمنا أن تنتهي هذه المعانات لقد تعبنا ففوق هجرنا لأهلنا وبلدنا وإلى كل ذكراياتنا لا يوسأل عنا نرجو من دولتنا بل نطلب وهذا خق لنا إما أن تحمينا في غربتينا أو تأمن لنا البديل في وطنينا الحبيب ولنوكل أمرنا لله وحده والله يرجعنا على بلدبا على مدينتنا الحبيبة صور الأبية

  61. Hassan (من: Egypt)

  62. نحن أيضا نطلب العون من بلد أمعن بترحيل مواطنيه الى بلاد المهجر!! المهم في الموضوع هنا أن يهود خيبر أصبحو يمارسون هذه النشاطات علنا وليس سراً كما جرت العادة.ما نقدر عليه هو القول حسبنا الله ونعم الوكيل. المضحك في الموضوع بأنهم يسألون عن سلاح المقاومة وأين يوجد!! يا الله أكثر من 25 قمرا صناعيا مثبتة فوق جنوب لبنان بلا جدوى والكثير من طائرات ال MK الحديثة والتي تتميز عن غيرها بأنها تعمل مع كاتم للصوت فلا ترى ولى يسمع لها صوت!! أكثر من 25 الف جندي يجوبون في أرجاء الجنوب على مدى ال 24 ساعة!! أكثر من 20 هليكوبتر في أجواء الجنوب تطير على علو منخفض مرتدية الزي الأبيض وإشارة ال UN ويا عالم لأية ملة تتبع!! عملاء في كل القرى الجنوبية, كاميراتهم تجوب الشوارع ليلا نهارا ناهيك عن أجهزة التنصت وغيرها ألكثير الكثير من أساليب التجسس, كلها مجتمعة لا تقوى على كشف رصاصة واحدة للمقاومة الباسلة الشريفة العظيمة المنتصرة بإذن الله. لا تحزنوا ولا تيأسوا فلله حكمته في توزيع الأرزاق وعلى الله فليتوكل المؤمنون إذا إلك نصيب بتضل بيشغلك وإذا لأ بترجع على بلدك ورأسك مرفوعة أنت لم ترحل لسبب سرقة أو مخالفة القوانين لا سمح الله بل ترحل لكونك إبن جنوب لبنان اللذي هزم العدو. فهنيأ لنا في مقاومتنا الباسلة واليحرسها الله من كل سوء. إنهم والله يريدونناأن نقف في وجه مقاومتنا ونلومها خسئتم ورب الكعبة, لمقاومتنا مكانة عظيمة في قلوبنا نفديها بأولادنا وأرزاقنا وأموالنا واروحنا حتى يتحقق وعد الله وندخل القدس الشريف كما دخلوه أول مرى هنا السؤال يطرح نفسه, ماذا كان يفعل الفريق الإماراتي لنزع الالغام والقنابل العنقودية في جنوب لبنان؟؟؟ حسبناهم يساعدوننا على إزالة آثار العدوان!!!

  63. min sour (من: sour)

  64. akid fi 2ossa kbeereh min wara hal 2eb3ad yelli 3am yisseb 2ahelna el shee3a . wo ALLAH yostor kamen min el 2a3tham. bas lezem ra2is el jamhouriyyeh yit7arrak .fi siyeseh wara el 2ossa. wo ne7na el shee3a 3am nidfa3 thaman el karameh wel 3onfouwen wel 7a2 yelli abadan ma mnit5alla 3anon.wo ne7na heik min 2eyyem ahel el beit (3aleihom el salam). wo ALLAH ma3na.

  65. زائر (من: ضاحية)

  66. يا حبيبي انا مسافر الى السعودية قريبا، صري ناطر هالسفرة من وقت ما خلصت جامعة: ما يجو ال سعود يعملو هيك على وصلتنا ؟؟؟ :( لانو شكلو ولعاني بينون وبين ايران (الشيعة) حسب الاخبار والهمز واللمز هنا وهناك بس لو بيموتو ما لح نترك المقاومي

  67. lebnane (من: lebnan-kadmos)

  68. sara7a ya sour kteeeeer motataref hayda web lal she3a mesh la kel el lebnaneyen cz byenshor le bado eya eza wa7ad sab lal 7arere byonoshro w eza 7adan jab seret el seyed aw abo mostafa ma be7ota so be7ot bas ra2yon lal she3a ma be7ot el ra2e el a5ar w 10x

  69. LUBNANI (من: EARTH)

  70. SORRY BROTHER WHAT HAPPEN MY HEART WITH YOU, IS VERY HARD TO BUILD FUTURE IN LEBANON U KNOW WHY? (LIZIM YKOUN 3ENDAK WASTA)THIS WHAT YOU ALWAYS HEAR , WHAT A SHAME ALL THIS CORAP PEOPEL HAS TO GO AND WE NEED ONEST GOVERNMENT PROTECT OUR PEPOLE , WHAT EVER HAPPEN NO BUDDY CARE BRO CUZ YOUR ARE NOT WITH THAT PARTY OR PARTY ,HEY WE ARE LEBANES HOW GIVE S#$%^&*T WHAT I`M SHIA OR SINI I`M STILL LEBANES . ANY WAY GOD HELP YOU LA 7WALA WALA KOWATA ALA BE LAHA

  71. ابن الضاحية الجنوبية (من: الضاحية)

  72. الان، انتشرت رسالة اخونا الشاب، موقع التيار الوطني الحر ينشر نص الرسالة نقلا عن جريدة الاخبار وحرفيا كما ورد في موقع ياصور :- http://www.tayyar.org/Tayyar/News/PoliticalNews/ar-LB/128989424352394812.htm وهذا موقع الاخبار : http://www.al-akhbar.com/ar/node/159385 على امل ان تصل الرسالة الى مسامع المسؤولين اللبنانيين

  73. uae (من: uae)

  74. من المؤسف الذي وصلنا اليه اليوم فبعدما تنفسنا بعض من أنفاس الصعداء بتطور وازدهار بلاد العرب ومنها البلد العربي حتى اليوم الامارات العربية المتحدة،بأن تقوم هذة الدولة التي اصبحت اليوم تدّعي تلك المُسمّات بالدمقراطيقة واحترام كل البشر بمختلف جنسياتهم وطوائفهم وانتماآتهم على أرضها لما يتعرض له أهلنا وناسنا وأحبائنا كل اللبنانين والذين كانوا وللشيعة والسنة بشكل خاص ولو جزء ولكن ليس ببسيط بتطورها وازدهارها والتي اعتبروها وحتى اليوم موطنهم الثاني فياللعار على أمة تطعن بأبنائها لمصالح وأوامر خارجية وليست صادرة من ضمائرهم، وأكثر.... لن أطيل الكلام ولكن لربما وعن طريق الصدفة بأن يقرأ أو يصل هذا الكلام ولو لأصدقاء وأصحاب معالي أفراد السلطة الحاكمة بكل الامارات فوالله لو كان رحمة الله عليه الشيخ زايد موجود لما أراد الذل لأبناء عروبته،فراجعوا حساباتكم وقراراتكم واهتموا بأمور المسلمين والعرب الذين يُذبحون ويُقتلون كل يوم والأقصى يُدنّس من دون تحريك أي ساكن... ولو طالت الأيام سيأتي الفرج وتُستعاد هوية المسلمين والعرب فقط بأيدي الأشخاص الذين ينتمون للعروبة بدمهم وكرامتهم وروحهم وبما أمرهم الاسلام... أنا مسلم أغار على عروبتي وأندب حال المسلمين على رؤساء وحُكام لا يحمونا من الأخطار بل يحملون بالسيوف علينا،ولكن إلى متى؟؟؟؟؟؟؟

  75. G3 (من: tyre)

  76. ناخذ من كل رجل قبيلة

  77. Filisteeni (من: Düsseldorf Germany)

  78. !!!!!!!! lafat nazari altarkeez ala all lubnaneyyeen alSHEA ,,, wanaseitum anna almoshkelah ayda talat Filisteeneyyeen ,,, wakan makalakum kafi lenaheyat alsokout min baad almasaoulin ala hakazi moshkel ,,, le"an hadratahun yostakbaloon belworood , adfak ann almoghallafat allaty yastalemooha athna" zeyarathum ,,, wa bema anna alnass indana Tamshi wara ALZA"EEM alla alghommeid ,,, faladat ann yata"amloo ( Telk aldowal ) MAA SHAKHS WAHED FAQAT ,,, fla taloumoohum !!!! kont moqeem fi alkhaleej monzo alsitteenat ,,, wa afaham jayyeda altarkeebah almowjoodah haleyya !!!! fa al jeel alTAYYEB KAD RAHAL ;;; alsheikh ZAYED , wa sheikh AHMED BEN ALI ALL THANI m wa sheikh RASHED BIN SAIEED AL- MAKTOUM ; wa sheikh alBAHRAIN ALSABEQ ;;;rahamahum ALLAH jamee"A ;;; WATASALLAM ALOMOOR jeel jadeed ladaihe qassem moshtarak ,,, wahowa ANNAHUM kollahum kherreejo kolleyyar Sandherst alaskaskareyyah albreitaneyyah ,,, wa man ahdarooh min mostashareen ,,,, AYY akhraj aaba"ahum al INKLIZ min albab , fa adkhalahum Alawlad min alSHOBBAK ;;; wakan le elmekum , dokhool alFalastini telk alboldan ayyam al Inkliz AHWAN alf marrah min haidi alayyam !!! s a m e h o o n a !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!! jamee"a ,,,

  79. محمد حرجوعي (من: من مدينه الحرف)

  80. .. ما نقرئه انه لامر مؤسف ومحزن في الوقت عينه,الا يكفي لنااننا نعيش داخل وطننا في غربه!ايهددوننا في ارزاقنا ولقمه عيشناحتى في غربتنا القسريه اين قنصليتنا وحكومتنا العتيده؟اما زالت مشغوله في النصف والواحد؟! ومن يريد الحكم لهذا البلد الصغيراوليس هناك قضايا تهدد مصير ابنائنا,ومن قال ان الحكمه التي تقول ان السمكه تنزع من راسها!لا تنطبق على هكذا اشكاليات وعيرها؟ لا بد من موقف حكومي واضح يحل مشكله التسونامي الاماراتي عن ابنائناونهايتااود ان اقول لكم تصبحون على وطن!!!

  81. lebnani (من: africa)

  82. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخوتي اخواتي الاعزاء قاطعوا السفر او لا تسافروا مع الطيران الاماراتي مثل الاماراتية ،الخليجية ،الاتحاد . وشكرا

  83. Abo Bassel Khoury (من: Ohio USA)

  84. لا تغفر لهؤلاء الظالمين يا ابتاه لانهم يدرون ماذا يفعلون. لكم الرب يا مظلومين.

  85. hussein wihbi dhaini............. abou sader (من: toura brazil)

  86. atamana an akon fei lobnan fe haze al7za le2antakm ...... ya shabab 2troduhom mn ljanub wa intakmo le5wankom

  87. حسن (من: جنوبي)

  88. والله في الواضح والظاهر والمعلن أن الإمارات العبرية المتحدة هي المعنية المباشرة في الموضوع لكننا لو جئنا ندخل في صلب الموضوع وبداياته وأصوله وجئنا لنحلله قليلا نرى وضوح الشمس أن العدو الإسرائيلي يشن حربا إقتصادية على المقاومة اللبنانية عبر إستهدافهم المباشر لرجال الأعمال اللبنانيين الشيعة المقربين من حزب الله والمقاومة اللبنانية عموما وكما يعتقد الكثير أن أول ضحاياها هو الحاج صلاح عز الدين والحرب الكبيرة التي تشنها أسرائيل هي في أفريقيا المركز الكبير وألأول لرجال الأعمال البنانيين وقد انتفلت تلك الحرب الحرب إلى دول الخليج العربي وللأسف كان الراضخ الأول والراكع الأول للمطلب الإسرائيلي بمضايق اللبنانيين الشيعة هي دولة الإمارات العبرية المتحدة على أمل أن لا نقول لاحقا الخليج العبري

  89. ابن الجنوب والمقاومة (من: معركة،الكويت)

  90. هذه الهجمة على اللبنانيين في الامارات التي بالاسم عربية ,الذين يرفضون الذل وكرامتهم هي اساس وجودهم..لا اعرف لماذا نطلب من دولتنا ان تتحرك؟هل هناك شيئ اسمه دولة لبنانية طبعا لا اننا شركة مساهمة اسمها لبنان ..!! هل نحلم ان يكون دولة تسأل عن مواطينيها ؟؟طبعا لا اخي صاحب الرسالة الله اكبر على كل ظالم ومستكبر,توكل على الله فقط وارجع اليه ووكله بامرك وامر كل مظلوم..كما انتصر الله للشعب الجنوبي والمقاوم ضد الصهاينة سينصركم ويعيد لكم حقوقكم .لذلك الحملة الان على انصار الكرامة والحق في دولة الامارات .ان الله يمهل ولا يهمل ونحن تعودنا ان نصبر ونتحمل ونتيجة صبرناوايماننا يمنحنا الله فوزا عزيزا.. ان ما تقوم به الدولة في الامارات هو لاخضاع المقاومة وشعبها فقط ..وهنا ارد على السيد ebin sour (من: swed )واقول له ان كلامك هو لسان من تأمر على شعب الجنوب الحر والمقاوم ..ان سماحة السيد نصرالله ودولة الرئيس بري هم من جعلنا و ابقانا نحن الشيعة ولبنان اقوياء ..واعلم ان هذه القضية قضية دولة مع اننا لا نعترف بها لاننا نعتمد على انفسنا وعلى رب العالمين بحل مشاكلن .ولن لم تترك المقاومة ابنائها لوحدهم هكذا عودتنا وصدقت دائما ..وسنبقى نحن من يدافع عن المقاومة مهما كانت النتائج لانها حمتنا وحررتنا ورفعت راسنا وانت في اغترابك تعرف جيدا معنى المقاومة وكيف منحتك الكرامة التي بفضلهاانت موجود.. تلفزيون المنار اشرف المحطات العربية الاعلامية ويكفيها فخرا انها تحمل لواء المقامة والقدس ..ايران صحيح غير عربية باصلها لكنها عربية اكثر من العرب ويكفي دعمها المقاومة ورئيسها يدافع عن القدس العربية والعرب وزعماء العرب مستسلمون..وادرس الجغرافيا جيدا لتعلم المساحات المختلف عليها مع ايران لمن هي .. اتمنى من كل المظلومين والمقاومين في هذه القضية التحرك الشعبي امام سفارة الامارات ومراكزها في لبنان للضغط لتذكيرهم ان هؤلاء الذين يظلمونهم هم من رفع اسم الامارات عاليا بين الدول بفضل تقديمهم لعطاء عمرهم وخيرهم بعيدين عن اهلهم وبلدهم ..ونهضوا بالامارات الى الاعلى ...يا حكام الامارات ارحموا من في الارض يرحمكم من في السماء ..حكموا ضمائركم واستيقظوا قبل فوات الاوان.. الشكر لموقع الجنوب الاول موقع يا صور لاهتمامه بكل معانات شعب الجنوب والمقاومة ...

  91. shi3e metwele (من: lebnen)

  92. الامارات العبرية المتحدة و ليس الامارات العربية المتحدة

  93. ahmad (من: abu dhabi /al emarat)

  94. alah be3een ya lebnaneyeeeeeee

  95. ابو صافي (من: يارين ا لمانيا)

  96. هذا جزاء المقاومين هذا جزاء من اعاد لهذه الامة شرفها لاتخافوا ان الله معنا اما بالنسبة لحكام الامارات اقول لهم حسبى الله بالمناسبة حاكم دبي ساقط اعدادية هذا يعني واصل بس الى الصف الرابع ابتدائي

  97. souriana (من: صور)

  98. المقاومة حق ................. ان المقاومة كرامة العرب ولم تكن يوما ملك طائفة او مذهب بل هي المقاومة.............. كفانا ما اورثتنا الطائفية من حروب و تقسيم فنحن شعب المقاومة و اهلها ........................ هناك من يتربص بنا ...........انتم امقاومة بشتى انواعها........ يجب ان نكسر جدار الطائفية ونكون جميعنا من محمديين و مسيحيين مقاومة

New Page 1