Javascript DHTML Drop Down Menu Powered by dhtml-menu-builder.com


جولة وداعية لقائد القطاع الغربي في صور


:: 2016-10-10 [22:10]::
زار قائد للقطاع الغربي في اليونيفيل وللكتيبة الإيطالية الجنرال آرتورو نيتتي مودعاً قائمقام صور الأستاذ محمد جفّال ، رئيس إتحاد بلديات قضاء صور السيد عبد المحسن الحسيني و رئيس بلدية صور المهندس حسن دبوق ، لإقتراب موعد إنتهاء ولايته في بعثة اليونيفيل وقد رافقه خلفه القائد الوافد الجنرال أوغو تشيللو.

وشكر جفّال الجنرال نيتتي على جهوده الكبيرة أثناء خدمته في مهمة اليونيفيل منوهاً بالتعاون الوثيق مع الجيش اللبناني في سبيل تحقيق الامن والاستقرار في جنوب لبنان ثم أشاد بدعم الكتيبة الإيطالية للمؤسسات الرسمية وبلديات الجنوب.
في مقر إتحاد بلديات صور شكرالحسيني الجنرال نيتتي وطاقمه في قيادة القطاع الغربي على دعمهم المستمر للسكان المحليين مشيداً بعلاقة الصداقة التي تربط اليونيفيل عموماً والكتيبة الإيطالية خصوصاً بالجنوب معتبراً الجنود الإيطاليين كرسل سلام حيث باتو جزء من المجتمع المحلي ثم نوه بالعلاقات الإنسانية التي إستطاعوا تمتينها مع السكان المحليين وابناء المنطقة.

وختم نيتتي جولته بزيارة مقر بلدية صور حيث نوه دبوق بنيتتي وقيادته الحكيمة في القطاع الغربي ثم أشادً بالعلاقات التاريخية التي تربط لبنان بإيطاليا وتحديداً بالفينيقيين الذين بنوا علاقات قديمة مع شعب جزيرة سردينيا ثم أثنى على أهمية وجود اليونيفيل في الجنوب إلى جانب الجيش اللبناني بهدف تحقيق الأمن والإستقرار.

بدوره الجنرال نيتتي شكر جفّال والحسيني ودبوق على حفاوة الإستقبال في كل المناسبات واللقاءات معرباً عن فخره وإعتزازه بعلاقة الصداقة التي ربطته مع فاعليات وأهالي صور الذين فتحوا له ولرجال ونساء اللواء ساسساري قلوبهم ثم نوه بالتعاون الكبير والدعم الذي قدموه لجنود حفظ السلام في اليونيفيل عموماً وبالجنود الإيطاليين خصوصاً.

وقدم نيتتي لكل من جفّال والحسيني ودبوق هدية رمزية عبارة عن تمثال "قائد القبيلة" لحضارة "نوراك" التي استوطنت في جزيرة سردينيا في القرن السابع عشر قبل الميلاد والتي إمتزجت لاحقاً بحضارة الفينيقيين.