Javascript DHTML Drop Down Menu Powered by dhtml-menu-builder.com


مسيرات ومسرحيات ومصارع يوم العاشر من محرم في القرى


النبطية – سامروهبي :: 2016-10-13 [12:58]::
العاشر من محرم يوم انتصار الحق على الباطل يوم ارتواء الارض بدماء شهداء كربلاء ولهذه الغاية نظم حزب الله مسيرات في عدد من القرى والبلدات في الجنوب واقيمت المصارع في الساحات وهتف ابناء جبل عامل لبيك يا حسين لبيك ابا عبد الله .
ففي بلدة الدير الزهراني نظم حزب الله مسيرة حسينية جابت شوارع البلدة بحضور حشد من عشاق الحسين وقد شارك في المسيرة الفرقة الموسيقية لكشاف المهدي وفرق من الاشبال اللذين يحملون الرايات السوداء والشعارات الحسينية بينما حملت الزينبيات مجسمات للطفل الرضيع فيما صدحت الحناجر منددة بالعدوان السعودي على اليمن . واصطف الشباب في صفوف طويلة يلطمون ويندبون سيد الاحرار .
كذلك في بلدة الصرفند وحومين الفوقا وبعد تلاوة المصرع الحسيني خرجت مسيرات حاشدة انطلقت من امام الحسينيات جابت الشوارع الرئيسية تقدمها حملة الرايات الحسينية والمجسمات العاشورائية بينما اصطفت فرق اللطم تواسي الرسول الاكرم والسيدة الزهراء بمصاب ابي عبد الله ومنددة بالمجازر التي يرتكبها آل سعود في اليمن .
وفي بلدة الشرقية خرجت مسيرة بعد تلاوة المصرع الحسيني ،أما في بلدة جبشيت اقيم بعد المصرح الحسيني تمثيلة تحاكي ما جرى في واقعة الطف.
اما في بلدة عربصاليم انطلقت مسيرة من امام مجمع سيد الشهداء في البلدة حيث جابت الشارع الرئيسي في البلدة بمشاركة الآلاف من ابناء البلدة مرددين صيحات الولاء والوفاء لسيد الشهداء ولأخته العقيلة زينب وقد تقدم المسيرة حملة الرايات الحسينية ورايات حزب الله وصور شهداء والقادة ومجسمات عاشورائية ومجسمات تحاكي قدرات المقاومة الاسلامية .
وفي بلدة عرمتى وبعد تلاوة المصرع الحسيني جابت مسيرة شوارع البلدة تقدمها حملة الرايات المجسمات عاشورمن راجمات وصواريخ وطائرات بعدها سارت فرق من اللطيمة في صفوف طويلة يلطمون الصدور حبا لسيد الشهداء بمشاركة ابناء البلدة وعلماء دين .
و أحيت القرى والبلدات الجنوبية مراسم عاشوراء، فنظمت في بلدة كفررمان مسرحية جسدت واقعة الطف، كما أقيمت مراسم مماثلة في النبطية الفوقا، القصيبة ، عدشيت ، ونظمت مسيرات عاشورائية في بلدات الدوير،عين قانا ، الشرقية ، البابلية .