Javascript DHTML Drop Down Menu Powered by dhtml-menu-builder.com


توقيع ديوان وتكريم السفير علي عباس عجمي في العباسية


تقرير محمد درويش ..تصوير عبد الله عبد الرازق :: 2016-10-13 [21:09]::

اقيم احتفال تكريمي حاشد للسفير الدكتور علي عباس عجمي وذلك في قاعة المنتدى الثقافي الاجتماعي في العباسية قضاء صور تخلله تقديم درع تكريمي له اضافة الى توقيع لديوانه الجديد ومهرجان خطابي تخلله كلمات اشادت بالمحتفى فهو في المناسبة المؤسس لمنتدى الثقافي الاجتماعي في العباسية.
وكان قد حضر الاحتفال النائب السابق احمد عجمي ونجله الحاج محمد احمد عجمي والعميد المتقاعد حسين عاصي وامين سر نقابة الفنانين في لبنان المخرج علي كلش والاب بشارة كتورة القيم العام على مطرانية الروم الملكيين الكاثوليك في صور وتوابعها وعضو منبر الامام الصدر والحركة الثقافية في لبنان الاعلامي الشاعر محمد درويش ورئيس جمعية صور تراث وانماء منير بدوي والمخرج والممثل حبيب عطوي والشاعرة وفاء بيضون والشاعرة حنان فرفور شعلان والحاج محمد غزال القيادي في حركة امل وفاعليات .
وقد اشاد الخطباء بعد النشيد الوطني اللبناني بتجربة عجمي في الدبلوماسية والسفارة والعمل القنصلي والتدريس والصحافة حيث كان قدعمل مراسلا ومحررا" لصحيفة اللواء ووسائل اعلام اخرى ابان الاحتلال الاسرائيلي للجنوب لسنوات عدة.
وفي الاحتفال الكبير الذي اقيم للشاعر الدكتور السفير علي عجمي توالى على الكلام كل من رئيس بلدية العباسية الحاج خليل حرشي ومدير عام دار الامير الدكتور محمد حسين بزي ورئيس المنطقة التربوية في الجنوب الشاعر باسم عباس ورئيس الحركة الثقافية في لبنان الامين العام للشؤون الخارجية في مجلس النواب الشاعر الاستاذ بلال شرارة وامين عام اتحاد الكتاب اللبنانيين الدكتور وجيه فانوس كما القى السفير الدكتور علي عجمي كلمة شكر للحضور ومن اشرف على هذا التكريم وقرأ قصيدة حب واخرى حول الشعر من ديوانه قيد الطبع .
وقدمت الاحتفال السيدة فاطمة سكاف بكلمة راقية ومضمون لافت
وتخلله التوقيع وحفل كوكتيل
كما استضاف النائب السابق احمد عجمي حضور الاحتفال في دارته في العباسية .
وفي الكلمات مواقف في شعر الدكتور عجمي وتجربته في الدبلوماسية والادب والتربية والاعلام .
ومما قاله رئيس الحركة الثقافية في لبنان بلال شرارة في عجمي : هو الزورق البهي الذي حمل ورد أحرف لغتنا الى مرافىء العالم وحين قرر ان يعود لا يضيع البوصلة ولو جرجروه فوق طريق الجلجلة ..
هو عشقنا الصباحي ..المسائي ..موسم شمسنا ومطر لغتنا المشتهى ..هو صديقي الشاعر علي عجمي ..سلام لك باسم الحركة الثقافية في لبنان باسم خلان الوفا في دير بورونفي امريكا باسم خمرة حبري ...
وقال السفير عجمي في قصيدة له : نهر من الوله المصفى
يأسر الجسدين
في جسد
فلا تقوى
رياح الارض
أن تبني فراغا"
بين ما مزجاه
من فرح
ومن وجد
ومن عشق
سيبقى
حين ينهار الزمان .......
ويقول في قصيدة ثانية :
عيناك بر وسيع زلق
هنا أحط رحالي ثم انطلق
عيناك بحر مديد تاه آخره
كأنه أفق ما بعده أفق
عيناك سارية الافراح مشرعة
للريح تحنو وئيدا" ثم تستبق
عيناك عمري وما للعمر من أمل
ان لم يكن فيهما أسمو وانسحق