Javascript DHTML Drop Down Menu Powered by dhtml-menu-builder.com


بالصور : وقفة احتجاجية امام بلدية كفررمان تفرمل اندفاعة المجلس البلدي نحو اقفال محلات الخمر في البلدة


:: 2017-01-07 [23:42]::


بدعوة من مكونات لائحة كفررمان وعدد من الاحزاب نفذ عدد من اهالي بلدة كفررمان بعد ظهر اليوم وقفة احتجاجية امام مبنى البلدية تزامنا مع عقد المجلس البلدي اجتماعا له على جدول اعماله بندا وحيدا وهو مناقشة اقفال محلات بيع الخمر في البلدة وغياب القضايا الاخرى كازمة النفايات والقضايا الخدمية عن جدول الاجتماع مما اثار استياء شريحة واسعة من اهالي البلدة .

مصدر مسؤول في لائحة كفررمان الغد تساءل لماذا يطرح هذا الملف الخلافي الان وما الهدف من وراء طرحه وخاصة ان البلدية ليست الجهة المعنية في اقفال تلك المحلات او السماح لها بالعمل وقال نحن هنا لسنا بصدد الدفاع عن محلات بيع الخمر في البلدة انما نحن نقف دفاعا عن الحريات العامة وعدم السماح بانتهاكها من اية جهة كانت واضاف لماذا كفررمان فقط ؟؟ ولماذا لا تقفل محلات الخمر في اماكن اخرى ضمن محافظة النبطية ولماذا لا يقوم محافظ النبطية بواجباته بحماية القانون وتطبيقه وخاصة ان هذه المحلات لديها كل التراخيص القانونية ولماذا يدفع بالملف الى البلدية وهي ليست ذات صلاحية ؟ واضاف لن نقبل لاحد ان يدفع بكفررمان نحو الخلاف ونحن جميعا تحت سقف القانون ولن نسمح ايضا بمس التنوع السياسي والقافي في كفررمان ولكن ان تعقد البلدية اجتماعا مخصصا لبحث هذا الامر دون غيره من الامور الملحة والهامة والتي تهم اهالي البلدة فهذا امر مستهجن ويطرح العديد من علامات الاستفهام لدينا .

وبعد انتهاء اجتماع المجلس البلدي القى رئيس البلدية كلمة امام المحتجين وقال فيها كفررمان بلد التنوع ولن نسمح لاي امر ان يفرقنا او يمس بهذا التنوع او يكون سببا لتفجير خلاف في البلدة وانا رئيس بلدية لكل كفررمان وامثل كل
اهالي البلدة ونحن في البلدية لسنا الجهة المخولة باقفال محال بيع الخمور وانما اعطينا راينا القانوني وسنرسله للمحافظ . واضاف لن نقفل محلات الخمر ولدينا مسائل ومشاكل كبيرة وكثيرة تتطلب منا المعالجة والمتابعة وليس خافيا عليكم ان ابرز هذه المشاكل هي مشكلة النفايات والتي هي مشكلة اكبر من طاقتنا وقدرتنا وهي مشكلة على امتداد الوطن ونحن نسعى لحلها حلولا سريعة وحلولا جذرية على المدى البعيد .

ثم القى عضو المجلس البلدي المهندس حاتم غبريس كلمة قال فيها نحن كاحزاب زكممثلين عن لائحة كفررمان الغد اعطينا راينا بكل وضوح وصراحة وهو انه ليس من حق البلدية البت بهذا الامر وسجلنا راينا في محضر الاجتماع وسنرسل نسخة منه الى مجلس شورى الدولة وسنبذل جهدنا كي لا نصل الى طريق مسدود وينفجر الخلاف في البلدة . واكد غبريس خلال كلمته ان هذا الموقف يندرج في اطار الدفاع عن الحريات العامة وان لا يكون اقفال محلات الخمر مدخلا لفرض امورا اخرى على اهالي البلدة تلغي التنوع فيها .