Javascript DHTML Drop Down Menu Powered by dhtml-menu-builder.com


جمعية الارشاد - برلين: ندوة حوارية تحت عنوان السنة والشيعة اخوة في وجه الفتنة


:: 2017-01-26 [19:19]::
الإسلام هو الدين الجامع والموحد ويتحقق تحت شعار لا اله الا الله محمد رسول الله والقرآن الكريم هو الكتاب الواحد لجميع المسلمين وهو مبرأ من النقصان او الزيادة والتحريف.

وعقائد هذا الكتاب المنزل من عند الله واحكامه وتعاليمه هي نفسها لجميع المسلمين سنة وشيعة.

والكتاب المبين حكم بالإخوة والوحدة والمحبة بين المسلمين ولا فرق بين العربي والاعجمي والأبيض والأسود والغني والفقير الا بالتقوى كما امر الله سبحانه وتعالى بالاعتصام بحبل الله وعدم التفرق.

تحت عنوان السنة والشيعة اخوة في وجه الفتنة اقامت جمعية الارشاد في برلين ندوة حوارية وذلك بحضور ومشاركة صاحبي الفضيلة الشيخ أبو عبد الله النجار والشيخ عادل التركي عضو تجمع العلماء المسلمين في لبنان ولفيف من العلماء الافاضل والطيبين وشخصيات دبلوماسية وجمعيات وروابط ومراكز..

كانت البداية بآيات بينات من القرآن الكريم ومن بعدها صعد الزميل الإعلامي المخضرم على المنصة ليرحب بالحضور الكريم والعلماء الافاضل وليدير هذه الندوة الحوارية. كان من ملخص الندوة الحوارية ان العلماء الافاضل اتفقوا على ان التقارب بين المذاهب هو الأفضل للمسلمين وقالوا ان القرآن واحد والرسول يجمعنا والقبلة واحدة ولا فرق بين المسلم والمسلم الا بالتقوى ودم المسلم على المسلم حرام.

وكما شجعوا وحثوا على الوحدة الإسلامية الاصيلة ومحاربة الفضائيات الفتنوية التي تفرق بين الأخ واخيه. بل واتفقوا أيضا على أن العلماء تلعب دورا هاما بهذه القضية وفي الختام كان هناك مشاركة بسؤال من الحضور وجواب من العلماء.