Javascript DHTML Drop Down Menu Powered by dhtml-menu-builder.com


اليونيفيل تنظم ورشة عمل حول المرأة والسلام والأمن


:: 2017-01-27 [17:07]::
نظمت " وحدة النوع الإجتماعي " في اليونيفيل "GENDER ADVISORY UNIT" وقيادة القطاع الغربي ورشة عمل لسبعون سيدة جنوبية من منطقة صور ضمن التحضيرات المستمرة لليوم المفتوح " للمرأة والأمن والسلام " الذي تحتفل به اليونيفيل سنوياً.

وإستضاف قائد القطاع الغربي لليونيفيل الجنرال أوغو تشيللو السيدات في مقر القيادة في شمع بحضور مسؤولة وحدة النوع الإجتماعي في اليونيفيل الدكتورة عفاف عمر، الضابط في النوع الإجتماعي السيدة رنا رحّال ، رئيسة الدائرة الإقليمية في جبل عامل لجمعية شؤون المرأة اللبنانية السيدة هدية علي عبدالله، مجموعة من سيدات اليونيفيل العسكريات اللواتي هنّ جزء من الفريق النسائي العسكري"FAST" المنشأ من اليونيفيل للتعاطي مع السيدات في المناطق بالإضافةً إلى عددٍ من أعضاء المجالس البلدية وممثلات عن الهيئات النسائية والمحلية.

وأعرب الجنرال تشيللو عن سعادته لإستضافة ورشة العمل منوهاً بدور المرأة الأساسي في المجتمع ودعا لتفعيل دورها في المؤسسات الرسمية والمحلية كما أعرب عن نيته لتوحيد جهود سيدات اليونيفيل والسيدات اللبنانيات ودعمهن في سبيل تحقيق الأهداف المرجوة.

وشكرت مسؤولة وحدة النوع الإجتماعي في اليونيفيل "GENDER ADVISORY UNIT" الدكتورة عفاف عمر الجنرال تشيللو على إستضافته ليوم المرأة المفتوح المخصص لمنطقة صور منوهة بالمشاركة الكثيفة للنساء رغم عوامل الطقس والتي تدل على عزم وإصرار المرأة لتفعيل دورها في المجتمع وتبؤ مواقع صنع القرار.

من ناحيتها شكرت السيدة هدية عبدالله الجنرال تشيللو على رعايته اللقاء وأعربت عن إمتنانها العميق لوحدة النوع الإجتماعي في اليونيفيل ولمكتب التعاون المدني العسكري للكتيبة الإيطالية على الجهود الجبارة في سبيل نهضة المجتمع المحلي وإنمائه ومساندتهم لسيدات المجتمع الجنوبي في شتى المجالات.

وأختتم بتوصيات موحدة من قبل جميع المشاركات حول أهمية تفعيل ومشاركة المرأة في صنع القرار ومناقشة التحديات والأوليات المشتركة لتحقيق التنمية في المجتمعات.

ثم شارك الجميع بحوار تمكنت خلاله السيدات اللبنانيات وسيدات اليونيفيل من التنسيق ثم غداء عمل لتذوق عدد من الأطباق الإيطالية.