Javascript DHTML Drop Down Menu Powered by dhtml-menu-builder.com


السفارة اللبنانية في الكويت اقامت حملة تبرع بالدم بمناسبة أعياد الكويت..


عباس مكحل :: 2017-03-04 [21:52]::
عرفاناً بالجميل ورداً لجزء منه، وكي تتخطى «الشراكة» ميدان المال والأعمال، وتوغل الى ما هو أبعد من ذلك بكثير، اقيم في قاعة لبنان في السفارة اللبنانية لدى الكويت في الدعية صباح أمس يوم للتبرع بالدم من أبناء الجالية اللبنانية الى الشعب الكويتي.

وبدا من اللافت حرص السفارة اللبنانية على اقامة هذا التبرع في مبادرة هي الأولى من نوعها لسفارة عربية في الكويت، كما بدا لافتا حرص أبناء الجالية اللبنانية على التواجد في مقر السفارة منذ ساعات الصباح الأولى حيث كان باستقبالهم اعضاء السفارة وممثلون عن العلاقات العامة في بنك الدم الكويتي، اضافة الى طاقم الممرضات والطبيب المشرف على الحملة.

قال رئيس البعثة الدبلوماسية اللبنانية لدى الكويت ماهر خير ان هذه الحملة هي تحيه اخوه ومحبه من الشعب اللبناني الى الشعب الكويتي الشقيق وهي تاكيد على العلاقات الثنائيه التاريخيه الراسخة بين البلدين حيث ان الكويت اعطت الكثير للبنان ، لافتا الى ان هذه الحملة بعنوان " الكويت في قلب لبنان "

تأتي بمناسبة الأعياد الوطنية الكويتية تأكيداً على عمق العلاقات الأخوية بين الشعبين الشقيقين.

وهنا أوجه أسمى أيات التهاني والتبريكات الى دولة الكويت حكومة وشعباً، والى حضرة سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه.

واضاف خير ان العلاقات الثنائية بين البلدين لم تتاثر بشيء، ربما اعلاميا كانت تاخذ شكلا مختلفا عن الواقع لكن في الحقيقة هي علاقات متجذرة في الصميم، و لم يتوقف الكويتيون عن زيارة لبنان رغم الاوضاع اللامنية التي تشهدها دول المنطقة والجوار ، وهم مسابرون دوما على زيارة لبنان نظراً للروابط في مختلف القطاعات والمجالات، فضلاً عن الروابط الأسرية مع اللبنانيين ، مشيرا الى ان المساعدات الكويتية لم تتوقف عن لبنان من خلال صندوق الكويتي للتنمية وغيره...

وعن تحديد موعد لزيارة الرئيس ميشال عون الى الكويت، قال لم ابلّغ بعد عن التوقيت لكننا نأمل ان تتم خلال هذا الفصل الربيعي.

وقال ان لدينا حوالي مليون و ٦٠٠ الف لاجيء سوري في لبنان، علماً ان عدد اللبنانيين هو أربعة ملايين ،لافتا الى المساعدات تاتي الى لبنان من خلال الهيئات الدولة الا اننا نتطلع الى ان تكون هذه المساعدات مباشرة للبنان لان اللاجئين يشاركون الشعب اللبناني بالكهرباء والماء والطبابة والتربية والتعليم ....ولبنان يرزح تحت كاهل ضغط اللاجئين السوريين وهو بحاجة الى دعم.

ومن جانبه اعتبر رئيس لجنة دار الفتوى اللبنانية في الكويت السفير حسان حوحو انه من الطبيعي ان تشارك الجالية اللبنانيةبعمل يقربها من الشعب الكويتي، وبمناسبة الاعياد الوطنية ارادت الجالية ان تقوم بعمل انساني بامتياز وان يكون هناك تلاحم للدماء اللبنانية مع جميع الموجودين على ارض الكويت.

بدوره قال معتمد مشيخة عقل المسلمين الموحدين الدروز في الكويت الشيخ نسيب قانصو ان هذه الحملة التي تتزامن مع الاعياد الوطنية هي عربون محبة وتقدير من الجالية اللبنانية الى الشعب الكويتي، وهذا امتزاج جديد للدم بين الشعبين الشقيقين.

من جانبه اعتبر الاب ريمون عيد ان هذه الحملة انها حملة شراكة لاعطاء دم من انسان لاخيه الانسان المحتاج وهذا عمل انساني بحت والتفاتة لاخواننا الكويتيين بمناسبة الاعياد وهي شراكة محبة تجمع بين الشعبين وكلنا نعلم فضل الكويت على لبنان.

قال مدير مكتب محافظ العاصمة د. ناصر بهبهاني ان العلاقات مع لبنان مميزة ومتينة، والسفير ماهر خير قام بجهود كبيرة لتنظيم حملة التبرع بالدم هذه بدعم من محافظة العاصمة وبالتنسيق مع بنك الدم الكويتي، ودعا كافة الجهات الراغبة بالتبرع بالدم الى تنظيم مثل هذه الحملات.

وفى نفس السياق تحدثت عضوة لجنه السفارة النسائية البنانيه باسمة بوحمدون اننا نقيم لاول مرة مركزا للتبرع بالدم وتجمعا وهو تعبير على ان الكويت بقلب لبنان واتقدم باشكر لكل اعضاء اللجنة المشاركة وعلى راسهم زينة الدلال وايضا اشكر محافظة العاصمة على تقديمها كل الدعم لنا.