Javascript DHTML Drop Down Menu Powered by dhtml-menu-builder.com


بالصور: تشجير حرج العباسية برعاية البلدية


:: 2017-03-05 [21:09]::
انطلاقا من الاهمية التي توليها بلدية العباسية للبيئة التي تشكل محورا رئيسيا في حركتها ونشاطاتها اليومية والسنوية، وحفاظا على المساحات الخضراء في العباسية لانها صفة من صفات الجنان، اطلق المجلس البلدي صباح اليوم حملة لتشجير حرج البلدة، ضمن المرحلة الثانية لإعادة تأهيله، بعدما اخذ المجلس على عاتقه حمايته وتحويله لاحقا الى محمية طبيعية.

وقد تميزت الحملة بمشاركة واسعة وفاعلة للجامعات والثانويات والمدارس والمعاهد الفنية والجمعيات الكشفية والاهلية والشبابية والاندية الثقافية والرياضية في العباسية والجوار الجغرافي التابع لها، إضافة الى مشاركة كل من: قائمقام صور محمد جفال، رئيس بلدية العباسية خليل حرشي، نائب رئيس البلدية حسين جوني، نائب رئيس بلدية صور صلاح صبرواي، الدكتور على دربج ممثلا الجامعة اللبنانية الدولية ــ فرع صور، اعضاء المجلس البلدي في العباسية، مخاتير البلدة، وحشد من الاعلاميين، وابناء البلدة.

والقى حرشي كلمة شدد فيها على اهمية "الحفاظ على الحرج من خلال التعاون مع البلدية والتقيد بالارشادات الوقائية التي وضعتها البلدية لحمايته كونه معلما سياحيا من معالم البلدة". واعتبر ان "زارعة الاشجار هو مظهر من مظاهر التطور والرقي والحضارة، وقد حضّت عليه جميع الديانات السماوية".

واضاف حرشي " فليكن شعارنا بدءا من اليوم ارزع ولاتقطع" داعيا الى "تعاون الجميع لنجعل من العباسية واحة خضراء وهذا بدوره يتطلب من كل فرد منا زراعة شجرة في حقله او حديقته او امام منزله وفي كل حي وشارع من شوارع البلدة، واراضيها الجرداء غير المزروعة والاعتناء بها والحفاظ عليها".