Javascript DHTML Drop Down Menu Powered by dhtml-menu-builder.com


ازاحة الستار عن النصب التذكاري لشهداء العباسية


:: 2017-03-05 [21:23]::
في اطار احياء نشاطات شهر آذار التي تقيمها بلدية العباسية، اقيم حفل إزاحة الستار عن النصب التذكاري لشهداء بلدة العباسية الذي تمّ تشييده على المدخل الشمالي للبلدة قرب ثانوية الشهيد محمد سعد، بحضور كلٍ من النائب علي خريس، رئيس البلدية خليل حرشي، نائب الرئيس حسين جوني، رئيس لجنة الاعلام الدكتور علي دربج، ورؤساء لجان: الثقافة الفنان علي كلش، التربية رولا عجمي، الكهرباء علي موسى عزالدين، الاشغال عبدالله شعلان، البيئة فايز جحا، الصحة الدكتور محمد عزالدين، والاعضاء: جعفر معلبكي، حسين زين، صالح صالح، الدكتور طاهر فردون، رئيس بلدية طيردبا حسين سعد، السفير علي عجمي، مخاتير البلدة، وعدد من الشخصيات السياسية والتربوية، وحشد من الاهالي .

البداية كانت كلمة للدكتور علي دربج قال فيها: "ان نكون في حضرة الشهداء لهو شرف كبير ووسام عزّ يعلق على صدورنا ونرفع رؤوسنا فخرا لنيلنا اياه، نتلو لاجيالنا قصة مجد وبطولة صعنها هؤلاء، فكانوا لنا القدوة والمثل الاعلى، نسير على خطاهم، نحفظ وصياهم لانها دليلنا للعبور الى الانتصار الذي تحقق بفضل جهادهم ودمائهم الزكية التي روت تراب بلدتنا".

واضاف دربج:" ها هي العباسية تخلع عنها رداء الموت، وترتدي ثوب الحياة من جديد حتى اضحت عروسا في ابهى حلتها تحتضن صورتها السماء، فتحولت الى منارة يهتدي بها العابرون الى احضان الجنوب".

بعدها القى حرشي كلمة اشار فيها الى "اننا اردنا من اقامة هذا النصب على مقربة من الصرح التربوي لقائد كبير من قادة المقاومة الشهيد محمد سعد، ان تكون ملحمة البطولة التي سطّرها هؤلاء الشهداء، حاضرة في وجدان كل جنوبي". واضاف متوجهًا الى الشهداء بالقول : "نقبّل شواهد قبوركم المصنوعة من طين الفقراء، نطبّق ما تعلّمناه من مدرسة الجهاد والمقاومة، مدرسة الامام السيد موسى الصدر".

واكد حرشي "اننا نعاهد الشهداء اننا سنبقى اوفياء للخط والرسالة والارض والنهج، نحرس بأعيننا ما زرعتموه في وطننا الغالي".

من جهته حيّا خريس "تضحيات المقاومة وبطولاتها وشهداء لا سيما الشهداء القادة محمد سعد وخليل جرادي الذين استشهدوا لنحيا نحن واطفالنا بسلام واطمئنان".

وشدّد على انّ" المقاومة استمرت بعزيمة ابنائها"، مشيرا الى "اننا نعيش في حالة من الامن والاستقرار على مستوى لبنان والجنوب، بفضل شهدائنا في سبيل الوطن القوي بوحدته ومقاومته ومؤسساته". كما اثنى خريس على "عمل المجلس البلدي، رئيسًا واعضاء الذين يعملون في جوّ من الوئام والاخوّة من اجل نهضة العباسية وانمائها".

يذكر أن النصب التذكاري من تصميم وتنفيذ الفنان المبدع رضوان الفرخ.