Javascript DHTML Drop Down Menu Powered by dhtml-menu-builder.com


وداعاً لآلام "المناظير": الدكتور علي جفال يستحدث تقنية "كبسولة الفيديو" لتشخيص مشاكل الجهاز الهضمي في صور والجنوب


علي سعيد :: 2017-03-06 [07:53]::
ان الولوج الى عالم أسرار جسم الإنسان وخفايا الأمراض غاية يسعى الكثير من الأطباء والعلماء الى بلوغها...لذا كانت "كبسولة الفيديو" أو ما يعرف بالEndoscopy Video Capsule خطوة متقدمة في ابرز المستجدات التقنية والطبية. تقنية هي الأولى من نوعها في منطقة الجنوب وخصوصا في مدينة صور باتت اليوم أداة تشخيص متوفرة في عيادة الدكتور علي ابراهيم جفال (أخصائي في أمراض الجهاز الهضمي والكبد والتنظير)، يسعى من خلالها الى توفير أحدث وسائل التشخيص الطبي وأكثرها انعداما للعوارض الجانبية.

ما هو ال Video Capsule Endoscopy ؟

هي تقنية جديدة لتصوير الأمعاء الدقيقة 360o، توفر قدرة عالية على تشخيص العديد من أمراض الجهاز الهضمي كنزيف في الأمعاء الدقيقة(upper GI bleeding)، داء كرون (Crohn’s disease)،
Polyposis syndrome، داء الزلاقي (Celiac disease) ،الإضطرابات القولونالعصبية(IBS),سرعة الهضم في الامعاء الدقيقة........

كبسولة الفيديو هي عبارة عن كبسولة صغيرة بحجم حبة الفيتامين، يقوم المريض ببلعها وتقوم الكبسولة بالتصوير. هذه الطريقة لاسلكية بشكل كامل، وتختلف عن المناظير التقليدية، وهي تقوم بتصوير الجهاز الهضمي من الداخل.
حتى اليوم، يتم الإعتماد على تقنيات تقليدية كالصور الشعاعية في فحص الأمعاء، لكن هذه التقنية أدق بشكل كبير ولا تسبب آلاما ولا تحتاج لتخديرواكثر امانا. كما أن المريض يمارس حياته الطبيعية خلال عملية التصوير، ليتم التخلص منها عن طريق البراز. ثم يقوم المريض بتسليم الكبسولة للطبيب ليتم تحليل الصور الملتقطة.

للتواصل مع الطبيب علي جفال: 03023662