Javascript DHTML Drop Down Menu Powered by dhtml-menu-builder.com


الزميل محمد درباج استضاف الصحفية و الناشطة البيئية فاديا جمعة في برنامجه الاسبوعي دائرة ضوء


:: 2017-03-07 [21:29]::
استضاف الزميل محمد درباج ببرنامجه الاسبوعي الذي يبث على اثير راديو يا صور اف ام كل اثنين الساعة الخامسة الصحفية و الناشطة البيئية و مسؤول تنفيذي في جمعية Green Area الدولية التي اثنت على عمل اذاعة يا صور اف ام و برنامج دائرة ضوء و التي تحدثت عن تاسيس الجمعية و قالت تاسست جمعية Green area بعد فترة من إطلاق موقع greenarea.me البيئة المتخصص... وتم تسجيلها في جنيف... ونتابع تسجيلها في لبنان في هذه الفترة... ما يهمني أن أؤكد عليه... أن الجمعية نشاطها لن يكون موسميا... ولن تكون جمعية (صالونات)... وهذا ما لاحظتموه مع انطلاقة عملنا... فنحن متواجدون على الأرض... وفي أي موقع نرى أن هناك حاجة لنكون حاضرين... ونعمل بإمكانياتنا المحدودة ولكننا قررنا خوض العمل البيئي في قلب المعاناة.

يهمني أن أشدد أيضا... أن جمعية Green Area الدولية هي جمعية علمية بالدرجة الأولى... ميدانها العلم والمعرفة... وهذا ما سيميز تجربتنا الوليدة... لأننا مقتنعون أن ما يعترضنا من تحديات بيئية وصحية مرتبطة بها... لا يمكن مواجهتها إلا بالعلم... والدراسات... وتكريس ثقافة الوعي والمعرفة... وقد وجدنا تجاوبا كبيرا من المواطنين... فبعد أن تصدينا لمشكلات طاولت كائنات بحرية وتعديات على البيئة... أصبحنا مرجعا للمواطنين... الذي يبادرون إلى إعلامنا بالتعديات... لنكون صوتهم... ولنعمل معا على مواجهة كل ما من شأنه أن يسيء إلى الطبيعة ومواردها وإلى كائناتها...

نعمل بتوجيه رئيس الجمعية الدكتور حسن مقلد... ومجموعة من الخبراء... بينهم الخبير الدكتور ناجي قديح فضلا عن ناشطين وصحافيين بيئيين... ونخوض حملة واسعة في مواجهة مشاريع المحارق و تحدثت عن نشاطات الجمعية والصيد البري والبحري و عن متابعة ملف النفايات و ختمت ان البيئة هى قضية كونية و مصير العالم على المحك و السؤال هل سنتمكن من المحافضة على هذا الكوكب لاولادنا و احفادنا ؟