Javascript DHTML Drop Down Menu Powered by dhtml-menu-builder.com


جديد قضية توقيف الحاج قاسم تاج الدين: هذه هي الاتهامات وامريكا تطالب المغرب بتسليمه !!


:: 2017-03-22 [12:01]::


ردّ محامي رجل الأعمال اللبناني قاسم تاج الدين على الاتهامات التي صدرت في الولايات المتحدة أو المغرب أو أي مكان آخر التي مفادها بأن تاج الدين له علاقة بأنشطة إرهابية مؤكدا أنها ادعاءات كاذبة.

وأكد المحامي شبلي ملاط في بيان أن تاج الدين هو رجل أعمال يعارض الارهاب والعنف الناتج عن دوافع سياسية، مشيرا الى أن تاج الدين أكد مرارا وتكرارا أنه لن يدعم الإرهاب أو العنف السياسي من أي نوع كان.

وبالنسبة لادراج اسمه على لائحة الارهاب من قبل مكتب مراقبة الأصول الأجنبية التابع لوزارة الخزانة الأميركية (أوفاك) في العام 2009، أكد محامي تاج الدين أن هذه الاتهامات خاطئة وأن تاج الدين قام بتزويد مكتب مراقبة الأصول الأجنبية التابع لوزارة الخزانة الأميركية بالمعلومات والادلة الضرورية لالغاء هذه الاتهامات.

وفي هذا الصدد، وافق تاج الدين على إجراء تحقيق شرعي شامل في معاملاته الشخصية والتجارية من قبل شركة محاسبة عالمية رائدة، ولم تجد أي دليل يدعم تسمية أوفاك.

وبعد توقيفه في مطار كازابلانكا في المغرب، اعلن محاميه عن استلامه نسخة عن ملف التسليم من السلطات الأميركية بشأن التهم التي أدت إلى اعتقاله في المغرب، مؤكدا أن تاج الدين سيحارب طلب التسليم، بالاضافة الى الاتهامات التي لا أساس لها، وأنه مستعد للتعاون مع السلطات المغربية، داعيا المغرب لاطلاقه فوراُ.