Javascript DHTML Drop Down Menu Powered by dhtml-menu-builder.com


العشاء السنوي لمؤسسة الشهيد العاقوري برعاية قائد الجيش في صور


:: 2017-03-26 [22:35]::
أقامت مؤسسة المقدم المغوار الشهيد صبحي العاقوري، برعاية قائد الجيش العماد جوزف عون ممثلا بالعميد جان جبور، حفل عشائها السنوي الذي يعود ريعه لدعم نشاطات المؤسسة، في استراحة صور السياحية، وفي حضور قائد القطاع الغربي لليونيفيل الجنرال اغو تشيلو وضباط من اليونيفيل وفاعليات.

وبعد النشيد الوطني وكلمة لمسؤول اللجنة الاعلامية في بلدية صور المحامي خضر عكنان حيا فيها القيمين على اقامة هذا الحفل، القت رئيسة المؤسسة ليا العاقوري كلمة قالت فيها: "نلتقي على أرض الجنوب العزيزة في مدينة صور العريقة التي ترك أبناؤها بصمات لا تمحى في ذاكرة التاريخ، وما زالوا يقدمون عطاءاتهم للوطن. لقد سبق لهذه المدينة أن احتضنت أطفال شهداء الجيش في نشاطات متتالية ولم تبخل عليهم بالحب والرعاية وكرم الضيافة أسوة بقرى الجنوب الاخرى التي كان لنا فيها نشاطات متعددة وذكريات لا تنسى. ولا بد لنا في هذه المناسبة أن نذكر بالخير عناصر قوات اليونيفل الذين يقومون بواجبهم في تطبيق القرارات الدولية الهادفة الى حفظ السلام، دون أن يهملوا أهمية التواصل اليومي مع أبناء الجنوب في مختلف المجالات الثقافية، الانسانية والانمائية. ولن ننسى لقاءاتنا المميزة مع عناصر الكتيبة الايطالية الذين عاملوا أبناءنا كأبنائهم فحملوهم على أكتافهم وشاركوهم ألعابهم وطعامهم فتعلقوا ببلدهم الذي عرفوه من خلالهم وذلك بفضل الملحق العسكري الايطالي في لبنان الجنرال بيارلويجي منتدورو".

وختمت العاقوري متوجهة بالشكر الى الحاضرين على دعمهم وقائد الجيش على رعايته.

ثم القى جبور كلمة باسم قائد الجيش، فقال: "تحية لهذا اللقاء الهادف، في مدينة صور، حيث يمتزج عطر التاريخ المتوثب من شطآنها وأحيائها والأيادي المثقلة بالخير والعطاء، وحيث السواعد المشبوكة في مواجهة كل غاز ومحتل والجباه الشامخة المتوجة بأكاليل النصر على العدو الاسرائيلي بعدما لقنه دروسا لا تنسى في البطولة والشجاعة والاستشهاد، وحيث محبة الوطن والتضامن مع جيشه، فألف تحية لهذا اللقاء الذي يهدف الى ترسيخ أواصر التكامل والتعاون بين المؤسسة العسكرية والهيئات الأهلية والاجتماعية في منطقة الجنوب".

كما شكر باسم قائد الجيش "أصحاب الأيادي البيضاء ومؤسسة المقدم الشهيد صبحي العاقوري على نشاطاتها المتواصلة وجهودها المتميزة وكل من يقف الى جانب الجيش اللبناني ويكرم شهداءه بما يليق بإنجازاتهم وتضحياتهم".

وفي الختام قدمت المؤسسة درعا تقديرية لقائد الجيش ودروعا أخرى لعدد من الفاعليات.