Javascript DHTML Drop Down Menu Powered by dhtml-menu-builder.com


الوزير محمد فنيش رعى إفتتاح دورة الكرة الحديدية في بلدة العباسية


:: 2017-03-27 [22:29]::
رأى وزير الشباب والرياضة محمد فنيش، أن المدخل الى الاصلاح وتعزيز الاستقرار الحقيقي في لبنان وترسيخه، "لا يكون إلا بإقرار قانون انتخابي يعتمد النسبية ويحقق عدالة التمثيل".

ولفت خلال رعايته إفتتاح دورة الكرة الحديدية (Petanqe) التي نظمتها بلدية العباسية لمناسبة ذكرى شهداء مجزرة العباسية، في حضور رئيس البلدية خليل حرشي ونائبه حسين جوني، اعضاء المجلس البلدي، إضافة الى ممثلين عن "حزب الله "و"حركة امل" واتحاد الكرة الحديدية والفرق المشاركة وحشد من الاهالي، الى أن "هناك من يريد أن يعيدنا الى مرحلة الألم والذل من خلال التشكيك بالمقاومة"، مشددا على ان "ما ننعم به من استقرار أمني على مستوى لبنان، هو بفضل تضحيات المقاومين، على عكس ما يقوله البعض من أن تدخلنا في سوريا جلب الارهاب الى لبنان"، سيما وأن "الارهاب يهدد العالم أجمع وهو موجود في مصر وليبيا واليمن واوروبا واميركا"، متسائلا: " هل يوجد لنا وجود في هذه الدول التي يضربها الارهاب حتى نكون نحن من إستجلب الارهاب؟".

ودعا فنيش الى الالتزام بالمقاومة نهجا ومشروعا، مثنيا على "العلاقة التكاملية بين الجيش والمقاومة"، مشيرا الى ان "الارهاب المستشري في منطقتنا له وظيفة واحدة ألا وهي كسر إرداتنا والسيطرة على مجتمعاتنا وإخضاعها".

وأوضح أن "التكامل بين الجيش والمقاومة هو الأساس في تحقيق الأمن والاستقرار"، داعيا الى "تعزيز هذا الاستقرار بمتطلبات التنمية"، موجها التحية الى "بلدة العباسية التي تعرضت لمجزرة وحشية في ظل صمت مريب لما يسمى بالمجتمع الدولي الذي لم يرأف حتى بأطفالنا، فانصبت حمم القذائف الاسرائيلية على رؤوسهم داخل المسجد الذي لم يسلم من حقد الصهاينة"، واعلن ان "بلدية العباسية سيكون لها الاولوية في توزيع الدعم الرياضي لاستكمال المنشأة الرياضية في البلدة".

حرشي
بدوره، ألقى حرشي كلمة شكر فيها لفنيش "رعايته هذه الدورة في بلدته العباسية المقاومة"، متحدثا عن أن هدف ربط هذه الدورة باسم شهداء بلدة العباسية، "هو من أجل أن تبقى روح المقاومة والتضحية حية في قلب اهالي العباسية والجنوب".

وأشار حرشي الى أهمية "الرياضة في تكوين شخصية الفرد وأثارها الايجابية على الجوانب النفسية والاجتماعية للانسان"، وأثنى على "روح التعاون والتنافس القائم على المحبة بين الرياضين"، مؤكدا استعداد "البلدية الدائم لدعم كل ما شأنه رفع اسم البلدة على المستوى الرياضي".

وفي الختام، قدم المجلس البلدي درعا تكريمية لفنيش تقديرا لجهوده في دعم الرياضة.

كما تخلل الحفل كلمات لكل من نائب رئيس "الاتحاد للكرة الحديدية" زخيا فرحات، عضو الاتحاد سمير قعفراني، ورئيس نادي الرياضي في العباسية الدكتور حبيب عجمي.

وكان شارك في البطولة 34 فريقا من مختلف المناطق اللبنانية. وقد جاءت النتائج على الشكل التالي: المركز الاول لفريق (بول دي بيروت)

المركز: الثاني: فريق قانا

المركز الثالث: فريق ستاليتي. وفيما حصل فريق العباسية على جائزة الترضية.